الرائدة في صحافة الموبايل

سعيد أمزازي في زيارة ميدانية لجهة مراكش آسفي

قام السيد سعيدامزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم السبت 5 يونيو 2021، بزيارة ميدانية لجهة مراكش آسفي.

وبعد مشاركته في الحفل الافتتاحي للمناظرة السادسة والعشرين لنادي “Lions Clubs International” – المنطقة 416 المغرب، أشرف السيد الوزير على افتتاح قاعة للموارد الرقمية لتنمية اللغة الشفوية لفائدة الأطفال الصم، والمنجزة بشراكة مع مؤسسة للاأسماء للأطفال الصم ونادي  Lions Clubs International بمدرسة الزيتون الابتدائية، بالمديرية الإقليمية لمراكش، ويعتبر هذا القسم اللغوي الشفوي الأول من نوعه وطنيا، ويستفيد منه 17 تلميذة وتلميذا. كما تسلم السيد الوزير، الحافلة المخصصة للمستفيدات والمستفيدين. 

ويعكس هذا الإنجاز الأهمية القصوى التي توليها الوزارة وباقي الشركاء للتربية الدامجة وللأطفال في وضعية إعاقة، كما تترجم فعليا الأجرأة الميدانية لمقتضيات القانون الإطار 17/51 وخاصة المشروع رقم  4 والذي يهدف إلى تمكين الأطفال في وضعية إعاقة والأطفال في وضعيات خاصة من التمدرس.

بعد ذلك، قام السيد الوزير بزيارة لفضاء التعليم الأولي وحلبة التربية على السلامة الطرقية وفضاء نادي التسامح والتعايش في التنوع، بالإضافة إلى زيارة ورشات نادي القراءة وقاعة الموارد وفضاءات النادي الصحي والنادي البيئي ونادي الشطرنج.

وفي المحطة الثانية من هذه الزيارة، توجه السيد الوزير والوفد المرافق له إلى حي إزيكي بمقاطعة المنارة، حيث أشرف على وضع الحجر الأساس لبناء الثانوية التأهيلية توبقال، والتي ستستقبل المتمدرسات والمتمدرسين من إعداديتي المنفلوطي  وجبل جليز.  وبذلك ستساهم هذه الثانوية في تعزيز العرض التربوي بمنطقة المنارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد