الرائدة في صحافة الموبايل

وزارة التربية الوطنية تكشف عن نتائج برنامج دعم البحث العلمي المرتبط بالوضع الحالي للمملكة.

أحمد غساتي – دنابريس

أعلن المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، التابع لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن نتائج برنامج دعم البحث العلمي، في العلوم الإنسانية، والاجتماعية، والاقتصادية في المجالات المرتبطة بالوضع الراهن، فيما يتعلق بقضية الوحدة الوطنية، والأقاليم الجنوبية، وجائحة كورونا.

وأسفرت النتائج وفقا لبلاغ المركز، عن ما مجموعه 120 مشروعا مقترحا، من طرف مختلف جامعات المملكة، 61 منها يخص الوحدة الوطنية والأقاليم الجنوبية، فيما يتعلق 59 مشروعا بتداعيات جائحة كورونا.

وجاء في البلاغ أيضا، أن المشاريع المقترحة للبرنامج، الذي خصصت له ميزانية 10 ملايين درهم، تم إخضاعها لتقييم، من طرف مجموعة من الخبراء المعتمدين، لدى المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، ليتم عقب ذلك، انتقاء 82 مشروعا يغطي مختلف المجالات.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف، عن قائمة المشاريع التي تم انتقاؤها، يوم الجمعة الماضي، بالموقع الرسمي للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد