WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

فوزي لقجع.. يدعو الجهاز التحكيمي إلى إعمال الضمير والشفافية في إتخاذ القرارات.

نافع وديع – دنا بريس

عقد اليوم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، لقاء صحفيا الأول من نوعه مع اللجنة المركزية للتحكيم بمدينة الرباط.

وقد إنصب هذا اللقاء حول مناقشة قضايا عديدة مرتبطة بالمشاكل التي يعرفها التحكيم المغربي، وذلك بعد الإحتجاجات الصاخبة والإدانات التي تقدمت بها جماهير ومسؤولي الفرق الوطنية حول تجاوزات بعد حكام الدوري المغربي.

من هذا المنطلق دعا رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم الجهاز التحكيمي إلى النقد الذاتي واستحضار الضمير والشفافية والإستقلالية في إتخاذ القرارات التحكيمية.

ولتحقيق هذه الغاية كلف لقجع مديرية التحكيم بعقد لقاء أسبوعي بعد كل دورة في البطولة الوطنية لتقييم الأداء التحكيمي وتحديد المسؤوليات والإختلالات لإصلاحها وعدم تكرارها مستقبلا.

وكجواب على المشاكل التي يعانيها التحكيم برر السيد فوزي القجع المسألة بمحدودية قاعدة الحكام المكونين على استعمال جهاز الفار وإجادة إستعماله، ولهذا يجب توسيع قاعدة تكوين الحكام، وختم رئيس الجامعة تدخله بدعوة الحكام بضرورة شرح قوانين التحكيم للاعبين وللفرق الوطنية حتى لايكون هناك إشكال بين اللاعبين والحكام في إتخاذ بعد القرارات المثيرة للجدل من طرف الحكام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد