WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

أولمبياد طوكيو.. تقليص عدد الوفود المشاركة مع شروط إقامة صارمة.

مليكة اوشريف – دنا بريس

بعد جدل واسع شهدته اليابان، يتعلق بتأرجحها بين إقامة دورة طوكيو للألعاب الأولمبية أو إلغائها بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا، والتي كانت مقررة في 23 من يوليوز القادم.

جاء القرار أخيرا باالتزام طوكيو بتنظيم دورتها بشروط احترازية لضمان عدم تفشي الوباء، خاصة و أن اليابان لازالت بطيئة في تلقيح مواطنيها، حيث أن% 3,7 فقط من السكان حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح من مجموع 126 مليون نسمة، وهو معدل ضعيف مقارنة مع الدول الغنية.

وأكد رئيس الوزراء “يوشيدا سوجا” اليوم أمام البرلمان، أن بلاده ترغب في تقليص عدد الوافدين على هامش دورة الالعاب الأولمبية في العاصمة طوكيو.

وسيتم تقليص الوفود المشاركة إلى النصف مع منع مشجعي الفرق المشاركة من القدوم، حسب ما أعلنت عنه جمعية أطباء اليابان والبالغ عددهم 6 آلاف طبيب لضمان استقرار حالات الإصابات بالفيروس.

و أكد سوجا أن بلاده ستلتزم بتنظيم هذه الدورة رغم أن البلاد لازالت تواجه وباء كورونا،بينما لم يحسم في أمر الجماهير المحلية مااذا كانت ستحضر أم لا،و سيتم أخذ القرار خلال الأيام القادمة المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد