WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

تجار السوق الأسبوعي بزاكورة يحصون الخسائر جراء الحريق ويطالبون بجبر الضرر.

مليكة أو شريف – دنا بريس

شهد السوق الأسبوعي ليلة أمس بزاكورة، اندلاع حريق مهول داخل أسوار السوق الأسبوعي بالمدينة، تصاعدت معه ألسنة اللهب والدخان الذي حول محيط المدينة إلى سحابة سوداء.

وترجح السلطات المحلية أسباب هذا الحريق إلى انفجار عدد كبير من قنينات الغاز بفعل ارتفاع درجة الحرارة، مما عجل باشتعال السوق، خاصة وأن معظم الدكاكين مغطاة بمواد خشبية، مما ساعد على الانتشار السريع للنيران في كافة أرجاء السوق.

وقد أتت النيران على قرابة 900 محل محاولة إياها إلى رماد، مكلدة أصحابها خسائر تقدر بملايين الدراهم، فيما لم تسجل الحرائق أية خسائر في الأرواح.

وفور اندلاع الحريق سارعت عناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان، لكن غياب الشبكة المائية بالسوق كان عائقا أمام عملية إخماد النيران المشتعلة، ما جعلهم يقطعون قرابة 7 كليوميترات للتزود بالمياه.

هذا واوفدت مصادرنا الخاصة أن تجار السوق الأسبوعي، يطالبون بأن تتم اعادة تأهلي السوق وهو مصدر رزق لهم ولأسرهم التي يعولون بأقرب وقت، كما طالبوا بتعويضات عن الخسائر والأضرار التي تكبدوها جراء الحريق خاصة و تزامن الحريق مع تبعات كوفيد وسياسة الحجر والحظر والأغلاق التي اعتمدتها الدولة تفاديا لانتشار الفيروس التاجي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد