الرائدة في صحافة الموبايل

برلماني أوروبي يتهم إسبانيا بمحاولة زعزعة المغرب “الدولة الوحيدة المستقرة بالمنطقة”.

عبدالعالي الطاهري – دنا بريس

وجه البرلماني الأوربي التشيكي، توماس ديشوفسكي، أمس الأربعاء، اتهامات إلى إسبانيا، بمحاولة زعزعة استقرار المغرب عن طريق الضغط على البرلمان الأوربي من أجل تبني قرار ضده في قضية الأزمة الثنائية بين مدريد و الرباط.
وكشف ديشوفسكي، في تدوينة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “مدريد تبذل قصارى جهدها لزعزعة استقرار الدولة الوحيدة المستقرة والهادئة في المنطقة.
وأضاف المتحدث ذاته أن حكومة بيدرو سانشيز قامت بالضغط بقوة من أجل تبني قرار البرلمان الأوربي ضد المغرب، الذي يسعى، فقط، إلى إخفاء أخطاء حكومة سانشيز المتتالية، حيث يعمد رئيس الحكومة الإسبانية إلى إقحام الاتحاد الأوربي في هذا المسار الخطير.
ومن المنتظر أن يصوت البرلمان الأوربي، اليوم الخميس، على مشروع قرار بخصوص “انتهاك اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، واستخدام السلطات المغربية للقصر في أزمة الهجرة في سبتة”، وذلك بعد الضغوط، التي مارسها نواب إسبان، ينتمون إلى مجموعة “سيودادانوس”.
وكان رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، قد عبر “عن اندهاشه، وخيبة أمله، عقب إدراج مشروع قرار في البرلمان الأوربي حول “توظيف مزعوم للقاصرين من طرف السلطات المغربية” في أزمة الهجرة إلى سبتة”.
وعبر المسؤول البرلماني عن أسفه لاستغلال حادثة استثنائية، وإقحامها في شراكة يضطلع فيها المغرب بدور نموذجي، مضيفا أن مجلس النواب، الذي سيتابع هذا الموضوع عن كثب، يأمل في أن تسود روح الشراكة البناءة، وألا يقع البرلمان الأوربي في فخ التصعيد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد