WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

غياب الماء الصالح للشرب يُفاقم عطش دوار مغيميمة جماعة وقيادة تسينت إقليم طاطا

عبدالرحيم ادبلقاس – طاطا

تشكو ساكنة دوار مغيميمة، بجماعة تسينت بعمالة طاطا، من الغياب شبه التام لماء الشرب عن صنابير منازلها؛ خاصة خلال فترة الصيف التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة.

وتحول مشكل ماء الشرب بدوار مغيميمة إلى قضية مستعصية على الحل، وتنذر بتداعيات تهدد استقرار المنطقة ككل؛ فدوار مغيميمة جماعة تسينت يعاني سكانه الأمرين وتحولت حياتهم إلى جحيم لا يطاق، بسبب الوضع المأساوي المتمثل في غياب الماء الصالح للشرب عن صنابير منازلهم، حسب تصريحات متطابقة استقتهها ” جريدة دنا بريس ” من بعض سكان المنطقة.

واحد من ساكنة الدوار، صرح ل ” دنا بريس ” وقال : “نعاني من انقطاع ماء الشرب بسبب سوء تدبير هذه المادة الحيوية؛ والتي دعا ملك البلاد إلى توفيرها للمواطنين”.

وأضاف: “نلجأ إلى عين للتزود بحاجاتنا من الماء في الكثير من الأحيان، معتمدين على دراجاتنا، ما يطلب منا قضاء اليوم كله”؛ يقول المتحدث ذاته، ثم تساءل: “هل المطلوب منا كآباء البحث عن قوت يومنا أم تخصيص أيامنا لتزويد منازلنا بهذه المادة الحيوية ؟! “.

والتمس سكان هذا الدوار من ملك البلاد التدخل لتوفير قطرة الماء لهم، ورفع الضرر الذي عمر طويلا؛ مطالبين المكتب الوطني لماء الشرب بالتدخل لتزويد منازلهم بالماء الصالح للشرب، لوضع حد لمعاناتهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد