WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

المجلس الإقليمي للسمارة يعقد دورته لشهر يونيو الجاري

هشام العباسي – السمارة

انعقدت صباح يومه الاثنين 14 يونيو 2021، بمقر عمالة إقليم السمارة، الدورة العادية للمجلس الإقليمي لشهر يونيو تحت إشراف عامل إقليم السمارة حميد نعيمي و محمد سالم لبيهي رئيس المجلس الإقليمي، و رؤساء المصالح الخارجية وأعضاء الجماعات و المصالح الخارجية المعنية، بالإضافة إلى المنابر الاعلامية وفق إجراءات إحترازية طبقا للبروتوكول المعمول به للتصدي لجائحة كوفيد 19 والتي حرس المجلس الإقليمي على تطبيقه.

حيت تمت مناقشة و تدوال نقط جدول اعمال الدورة كالاتي :

1 ـ عرض التقرير السنوي لتقييم تنفيذ برنامج تنمية إقليم السمارة برسم الفترة: 2017 – 2020 .
2 – عرض حصيلة عمل المجلس الإقليمي للسمارة خلال الفترة الإنتدابية للمجلس 2016 – 2021 .
3 ـ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي للسمارة وعمالة السمارة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة . ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات – قطاع المياه والغابات . والمجلس الوطني لحقوق الإنسان لجهة العيون الساقية الحمراء والجماعة الترابية حوزة لترميم دار حوزة التاريخية بإقليم السمارة.
4 – الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للسمارة وعمالة السمارة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب بالمملكة للمساهمة في تهيئة تجزئة رياض السلام الخاصة بجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي المجلس الإقليمي للسمارة بجماعة الوطية إقليم طانطان.


5 – الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للسمارة وعمالة السمارة وجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي المجلس الإقليمي للمساهمة في تهيئة تجزئة رياض السلام الخاصة بجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي المجلس الإقليمي للسمارة بجماعة الوطية إقليم طانطان.
6 – عرض للسيد ممثل المدير الجهوي للصحة حول وضعية القطاع بالإقليم.
7 ـ عرض للسيد المدير الإقليمي للفلاحة حول التدابير المتخذة لدعم كسابة الاقليم لمواجهة أثار الجفاف بالإقليم.
8 ـ عرض للسيد المدير الاقليمي للثقافة حول التراث الاثري بإقليم السمارة

وفي ذات السياق عرفت الدورة نقاش مستفيض بين مكونات المجلس الإقليمي السمارة حول النقط المدرجة في جدول الاعمال ليتم التصويت بالإجماع على هذه النقط .
في هذا الاطار اختتمت اشغال الدورة العادية بقراءة برقية الولاء إلى السدة العالية بالله من طرف نائب رئيس المجلس الاقليمي .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد