WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

خط بحري يربط أوروبا بالمغرب عبر البرتغال لتسهيل عملية مرحبا 2021.

مليكة أو شريف – متابعة

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى تسهيل عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، أجرت مصلحة الملاحة التجارية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، مباحاثات مع شركات النقل البحري التي تعمل في الخطوط البحرية مع أوروبا، وذلك بهدف التوصل إلى إتفاق حول إضافة خطوط جديدة تعزز الخطوط التقليدية الرابطة بين موانئ سيت، مرسيليا وجينوا، قصد الرفع من الطاقة الاستيعابية.

وقد تم تحديد الأثمنة المرجعية للتذاكر ذهابا وإيابا بالسيارة إلى 995 أورو لعائلة من 4 أفراد بالنسبة للخطوط طويلة المدى، و450 أورو لعائلة من 4 أفراد بالنسبة للخطوط متوسطة .

وتجرى مباحثات مع السلطات البرتغالية بهدف جعل ميناء “بورتيماوو” ميناء للعبور، كخط ملاحي جديد من وإلى ميناء طنجة المتوسط.

مما سيعزز خطوط الرحلات التي ستنطلق من فرنسا وإيطاليا خلال هذه السنة، بطاقة استيعابية تصل إلى 20000 مسافر، إضافة 5000 عربة أسبوعيا، و باخرة إضافية على خطي مرسيليا – طنجة المتوسط وجينوا – طنجة المتوسط، بطاقة استيعابية تبلغ 4000 مسافر و1000 عربة أسبوعيا، لضمان مرور عملية مرحبا 2021 في أحسن الظروف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد