الرائدة في صحافة الموبايل

المخرج شكيب بنعمر شمعة انطفأت في سماء الإبداع عن سن ناهز 72 بعد صراع مرير مع المرض.

مليكة أوشريف – دنا بريس

ودعت الساحة الإعلامية اليوم الخميس 17 يونيو 2021 شكيب بنعمر، أحد رموز الإخراج التلفزي بالمغرب. الراحل شكيب بنعمر ، راكم تجربة إعلامية متميزة ، فقد واح التلفزة وهو طفل يدرس بمدارس محمد الخامس .

وفي سنة 1969 ، وبأمر من مدير التلفزة انقطع عن الدراسة ، وتفرغ لتدريب في مادة الإخراج أطره خبير من المعهد الوطني للسمعي البصري الفرنسي ، مكنه هذا التدريب من الاشتغال كمساعد مخرج، وفي نفس السنة التي انتقل فيها التلفزيون إلى مقر زنقة البريهي .

قام الراحل بإخراج أول برنامج له “وصل ” سنة 1973, ثم مسلسل ” يامنة”, لتتوالى أعمال الراحل شكيب بنعمر ،كمسلسل الشعراء وشعرهم” مسلسل من خمس حلقات، الذي أهله ليحترف الإخراج.

كما أشرف على إخراج السهرات ، التي اصبحت بعد ذلك تحمل اسم “سهرات الأقاليم”، تكفل أثناءها بنعمر بسيناريو وإخراج مسلسل ” عزيزة “. تأليف أحمد عبد السلام ، و مسلسل ” الشرع عطانا ربعة “و “ذئاب في دائرة”.

كما قام بإعداد و إخراج سيناريو مسلسل ” نساء آل الرند ” من تأليف الميلودي شغموم من خلال رواية حصلت على جائزة المغرب للكتاب .

لتوالى بعدها أعماله لابداعية،التي أغنت الساحة الفنية و لاعلامية في المغرب،أهلته ليكون من بين أفضل المخرجين في الوطن العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد