الرائدة في صحافة الموبايل

إنتخاب إبراهيم رئيسي رئيسا لإيران خلفا لحسن روحاني.

مليكة أو شريف – دنا بريس

أظهرت نتائج الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإيرانية يوم أمس الجمعة 18 يونيو 2021، والتي كانت خالية من المتنافسين بعد انساحبهم قبل يومين من نتائج لاقتراع، فوز المحافظ إبراهيم رئيسي.

وقد حصل رئيسي على نسبة %62 من الأصوات، هذا وأعلنت وزارة الداخلية أن نسبة الاقتراع وصلت %48 من أصل 59 ناخب ممن يحق لهم التصويت، وتم فرز 28 مليون صوت على كافة المحافظات الايرانية.

و قد هنأ الرئيس روحاني بمقر الهيئة القضائية التي يشغل رءساتها خلفه إبراهيم رئيسي،على فوزه بالانتخابات، وأكد أن حكومته ستكون في خدمة الحكومة الجديدة.

وسيتم تنصيب رئيسي في الثالث من غشت المقبل من قبل المرشد الأعلى علي خمينائي وفقا للدستور، وتعد هذه الفترة انتقالية في إيران بصعود التيار المحافظ خلفا للتيار الإصلاحي.

و عبر المرشد الأعلى عن ارتياحه للمشاركة الواسعةفي الإنتخابات مؤكدا أن المنتصر هو الشعب الإيراني،الذي أحبط من خلالها الدعاية المغرضة لوسائل إعلام معادية.

ويأمل الشعب لإيراني أن تحمل هذه الفترة المزيد من لانفتاحات لاقتصادية و السياسية تحقق معها طموحاتهم في ظل الأزمات التي تشهدها البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد