WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

إسدال الستار عن الدورة 14 لمهرجان الفيلم الدولي “أنديفيلم” وتتويج فيلم “قادر” عن مؤسسة عبد الكريم الخطابي

مليكة أوشريف – متابعة

شهدت الدورة 14 للمهرجان الدولي للفيلم منافسة قوية بين الأفلام المشاركة في النسخة 14 من مهرجان “أنديفيلم”، الذي احتضنته الرباط أيام 17 و18 و 19 يونيو 2021.

وعرفت مشاركة مؤسسات تعلمية بأفلام قصيرة من المغرب ومن دول متوسطية كإيطاليا وفرنسا، إضافة إلى دول من مختلف القارات.

وتعد الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، والتي تمحورت حول المعاني والتحديات العميقة والمختلفة المتعلقة لكلمة”الإعاقة”، كما تناولت مختلف قضايا التربية والتكوين التي تواجه الطفل في مختلف أنحاء العالم.

واستطاعت الأفلام المغربية المشاركة من تقديم وجهة نظر سينمائية متميزة لامست مضمون شعار هذه الدورة.

وقد سهر المنظمون خلال أيام المهرجان، على إقامة موائد مستديرة حول مواضيع تتعلق بتاريخ السينما بالمغرب، والإنتاج السينمائي والنقد الفني، بالإضافة إلى موضوع الإضطرابات التي تصيب المتعلمين.

ومرت فقرات المهرجان في احترام تام للإجراءات الإحترازية المعمول بها، للوقاية من فيروس كوفيد 19، كما تابعها عدد كبير من المهتمين والمنخرطين عن طريق التقنيات الرقمية المرئية.

وأشرفت على فعاليات المهرجان لجنة تحكيمية تضم كل من،: الناقد والمترجم “عادل السمار “والمخرجة والسيناريست “جنان فاتن” محمدي، والمنتجة والمخرجة ومديرة المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري “أسماء العلوي،” والإطار الإداري “كوثر بنشافي”، على اختيار الأفلام الفائزة في هذه الدورة.

وأعلنت لجنة التحكيم في ختام الدورة 14 من مهرجان “انديفيلم” بفوز الفيلم البرازيلي “رسم الحياة” بالجائزة الكبرى.

كما فازت الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بالجائزة الكبرى – فئة الشباب- بفيلم “قادر”، الذي تدور أحداثه حول ظاهرة عسر القراءة عند الطفل واليافع، من خلال يومياته في الفصول الدراسية، مع تسليط الأضواء على نظرة المحيط لهذه الظاهرة، ومحاولة إيجاد حلول مبسطة لتمكين هذه الشريحة من التعلم بشكل سلس ومريح، يضمن تطوير مهارتهم القرائيةخاصة والتعلمية بشكل عام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد