WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

سعد الدين العثماني يشيد بوطنية مغاربة العالم.

نافع وديع – دنا بريس

قدم السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، اليوم الثلاثاء، في جلسة المساءلة الشهرية، الإجراءات التي إتخذتها الحكومة تجاه مغاربة العالم. حيث أشار العثماني لما اعتمدته حكومته من تخفيف الإجراءات الإحترازية للمغاربة القادمين من دول المهجر، والتي رافقنها إجراءات أخرى تتعلق بتسقيف أسعار التذاكر، والزيادة في عدد الرحلات الجوية والبحرية تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس. كما سخرت الحكومة كل إمكاناتها من أجل نجاح عملية مرحبا 2021، والتي ستستقبل حوالي تلاثة ملايين مهاجر، وبالموازاة مع ذلك فقد تم إطلاق الجهة 13للمستثمرين المغاربة على أرض الوطن، مع مواكبة تمثلت في تقديم حوالي 6500 استشارة قانونية خلال فترة الجائحة لفائد مغاربة العالم، مع توفير خدمة رقمية لتلقي الشكايات.
أما فيما يتعلق بوطنية مغاربة العالم والإضافة التي يقدمونها لوطنهم، فقد حصرها رئيس الحكومة المغربية في مجموعة من المواقف البطولية التي ترافع فيها مغاربة الخارج سواء حول الصحراء المغربية أو فيما يتعلق بتقديم إستشارات وفتح جسور الاستفادة ونقل خبراتهم لوطنهم الأم لمواجهة جائحة كورونا. وفيما يخص الجانب الإقتصادي فقد أجمله العثماني في مجموعة من الأرقام والإحصائيات المهمة، فتحويلات مغاربة العالم من العملة الأجنبية وصلت هذه السنة في الأربعة أشهر الأولى حوالي 28 مليار درهم، بنسبة 45في المائة. كما دعمت التحويلات رصيد البلاد من النقد الأجنبي ب 329 مليار درهم، ما يعني أن تلاثة أرباع من مغاربة العالم يحولون الدعم لأسرهم، مما يساهم في دعم التماسك الأسري والإجتماعي لفئات من المجتمع المغربي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد