WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

نبيلة منيب.. تقييد المواطن باللقاح ضرب صارخ لحرية المواطن

مليكة أوشريف – دنا بريس

صرحت الدكتورة نبيلة منيب خلال مقابلة على “موقع فبراير تيفي”، عن أسباب رفضها تلقي لقاح فيروس كورنا، وأجابت أن لها كل الحق أن تشك في مصدر الفيروس أولا، لأن هناك من يخلق الداء و الدواء، و قبل التفكير في اللقاح يجب البحث عن مصدر الفيروس أولا.

وأضافت أن طرح التساؤلات من حق أي إنسان وليس مؤامرة كما اتهمها البعض، حيث قامت بالبحث في الموضوع و تواصلت مع خبير ألماني لفهم كل مايتعلق بالوباء.

وعن أسباب تفشي فيروس كورونا رجحت الدكتورة نبيلة منيب، أن تكون له علاقة بالتغيرات المناخية التي يعرفها الكوكب الأزرق، والتي لها علاقة بسلوكات الإنسان تجاه الطبيعة، و اقتحامه دائرة عيش الحيوانات البرية عن طريق اجتثاث الغابات، مما أدى إلى احتكاك مع الحيونات القريبة من الإنسان كالخنزير، و ليس مصدره الصين أو معهد باستور أو غيرهما على حد قولها.

أما عن أسباب رفضها تلقي لقاح كورونا هو قلة المعلومات حول هذه للقاحات، و غياب أي تنوير للمغاربة بخصوصها، في ظل تقصير قطاع الصحة عن القيام بأبحاث حول الفيروس، أو حتى تتبع الملقحين سواء بلقاح سينوفارم أو أسترازينكيا، و تحديد مضاعفاته عند أشخاص دون غيرهم، لأن المعلومة من حق الجميع.

كما تمسكت بحق الإختيار في تلقي اللقاح من عدمه، مادام التلقيح غير إجباري، وغير ذلك يعد تعسفا وضربا صارخا لحرية المواطن، في حال تقييده باللقاح من أجل التنقل سواء داخل أو خارج المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد