WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

هل البرمجة عائق بالنسبة للفرق؟

أيوب بوقولا

اشتكى طاقم الوداد وجميع مكوناته خلال الأيام السابقة من البرمجة لمبارياته بين البطولة ودوري الأبطال شأنه شأن العديد من الفرق التي تشارك قاريا.

لماذا نحتج على البرمجة ونحن نملك أحقية تأهيل لائحة موسعة من اللاعبين فبالنسبة لفوزي البنزرتي؛ فهو يلعب بنفس التشكيلة في جميع المناسبات، وفي المرحلة الحساسة وجد اللاعبين الرسميين يعانون من الإرهاق.
لماذا ؟ هل فعلا لدينا بطولة احترافية؟

على سبيل المثال بالنسبة للفرق الأوروبية التي تملك نفس الشروط التي يملكها أي نادي محترف لكرة القدم، تخوض مباريات وسط الأسبوع على المستوى القاري ونهاية الأسبوع يجهزون للدوري والأمور تسير بشكل عادي.

فعلا، توالي المباريات يرهق المجموعة وتكون له انعكاسات على المستويين البدني والتكتيكي، ومادام الأمر كذلك، فلماذا نشارك في أكثر من بطولة إن لم تكن لنا القدرة؟

من يشارك في بطولات عديدة يشترط على إدارته جلب لاعبين والتحضير الفعلي للمباريات وليس الحل هو الاحتجاج وطلب تأجيل المباريات بداعي المشاركات القارية، مع العلم أنه تحت أيديهم لائحة موسعة وبامكانهم المداورة بينها.

وهل فعلا نمتلك بطولة احترافية ؟
بطولة احترافية لديها شروط يجب ان تتحلى بها جميع الاندية وليس تقديم الشكاوي في كل مرة لابالنسبة للوداد ولا أي فريق منافس على المستوى القاري.

ربما المدرب التونسي يتحمل جزءا من المسؤولية في القضية ولجنة البرمجة في الجامعة تبرمج المباريات تبرمج المباريات بين فرق البطولة بشكل عادل دون النظر لمشاركات اي فريق خارجيا لان الامر يتحمله الفريق ومسؤوليه وليس الجهاز المنظم للدوري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد