الرائدة في صحافة الموبايل

وزارة الصحة تعطي انطلاقة أولى ورشات العمل حول تطوير السياسة الدوائية الوطنية بالمغرب

بــــــــــــلاغ صحـفي

ترأس وزير الصحة، البروفيسور خالد ايت طالب، وممثلة منظمة الصحة العالمية بالمغرب السيدة مريم بيغديلي، أشغال انطلاقة أولى ورشات العمل حول تطوير السياسة الدوائية الوطنية 2021-2025، وذلك يومه الجمعة 25 يونيو 2021.

ويأتي هذا الحدث في إطار الشراكة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وبعد الإعلان عن الإطلاق الرسمي لبرنامج عمل تجديد السياسة الدوائية الوطنية للفترة الممتدة ما بين 2021 و2025، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وفي أفق التنزيل السريع للمشروع الوطني المتعلق بتعميم التغطية الاجتماعية، وكذا التسريع بتفعيل التغطية الصحية الإجبارية خلال الفترة الممتدة ما بين 2021 و2022.

بهذه المناسبة تم عرض نتائج المسح الوطني الذي تم إجراؤه بين جميع الفاعلين في قطاع الأدوية والصيدلة، من أجل تقييم السياسة الدوائية الوطنية السابقة 2015-2020، ودراسة جميع المقترحات بشكل تشاوري، مع سرد المحاور الاستراتيجية الأساسية التي سوف تُمثل ركائز السياسة الدوائية الوطنية الجديدة 2021-2025.

وقد عرف هذا اللقاء مشاركة واسعة لمختلف المهنيين، والقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية المعنية، وكذا المنظمات الدولية، بالإضافة إلى الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين، والخبراء، والباحثين الوطنيين والدوليين.

وجدير بالذكر أنه سيتم، قريبا، تنظيم سلسلة ورشات عمل حول الجوانب المختلفة للسياسة الدوائية الوطنية بهدف الإلمام بجميع العناصر الأساسية لإنجاح هذا المشروع الوطني حتى تتم الاستجابة للتطلعات والتحديات الآنية والمستقبلية. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد