الرائدة في صحافة الموبايل

افتتاح مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالرباط.. يثمن جهود المملكة في مكافحة الإرهاب والتطرف الديني

متابعة

شكل افتتاح مقر مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب بالرباط حدثا غير مسبوق على صعيد افريقيا والوطن العربي، تقديرا لجهود المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف الديني.

وأشرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، “ناصر بوريطة”، يوم أمس الخميس24 يونيو 2021، بمشاركة عدد من أعضاء السلك الديبلوماسي بالمغرب، إضافة إلى المسؤولين الأممين عبر تقنية الاتصال المرئي، على افتتاح مقر مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا.

وقد تم نقل حفل الافتتاح عبر تقنية الفيديو من أجل تمكين المشاركين في الأسبوع الدولي الثاني لمكافحة الإرهاب المنعقد في نيويورك من المشاركة، وتتبع أشغاله، بحضور الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، “فلاديمير فورونكوف”، ونائب مدير برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، “ماورو ميديكو”، والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، “عمر هلال.

وسيسهر المكتب الجديد على تنفيذ البرامج المعتمدة، وتطوير التقنيات والمهارات في مجال مكافحة الإرهاب، خاصة ما يتعلق بأمن الحدود وإدارتها والمتابعات، والتحقيقات، وإدارة السجون وإعادة التأهيل والإدماج، والقطع مع السلوكات المتطرفة.

ويرتكز المكتب الإقليمي الجديد على تجميع خبرات المغرب ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، من أجل توفير تدريب عالي المستوى لفائدة الدول الإفريقية، وفق مقاربة تشاركية تعكس روح التضامن والتعاون من أجل تجفيف منابع لإرهاب.
 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد