الرائدة في صحافة الموبايل

وزارة الصحة تفرض الحجر الصحي على الوافدين من الدول المصنفة في القائمة “ب”

مليكة أوشريف – دنا بريس

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين 12يونيو 2021، اتخاذ قرارات تهم المغاربة القادمين بالخارج، خاصة الوافدين من دول المنطقة “ب”، بالحجر المنزلي لمدة 5 أيام، عوض 10 أيام داخل المؤسسات الفندقية.

وأوضح البيان الصادر عن وزارة الصحة، أن هذه الإجراءات تهم المغاربة الوافدين من دول المنطقة “ب”، سواء بالنسبة للأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يتلقوا تلقيحا كاملا ضد “كوفيد-19”.

ويتوجب على هذه الفئات، حسب البيان ، “الإدلاء بشهادة الكشف عن فيروس كورونا المستجد “PCR”، تؤكد عدم حمل الفيروس خلال فترة لا تقل عن 72 ساعة، مع الخضوع لحجر منزلي لا تقل مدته عن 5 أيام، يتم بعده إجراء اختبار “PCR” في اليوم الخامس.

وانضمت كل من الدول التالية: فرنسا، وإسبانيا، والبرتغال، إلى القائمة “ب” التي تضم 81 دولة، اذ تم تقسيم اللائحة إلى فئتين: الفئة الأولى: حاملو الشهادة التي تثبت تلقيح الشخص بأحد اللقاحات المتداولة في المغرب، وهؤلاء سيكونون معفيين من الحجر الصحي. أما الفئة الثانية من الأفراد غير الملقحين أو الذين لم يتمموا جرعات التلقيح، والذين كانوا ملزمين بالخضوع للحجر الصحي مع المراقبة لمدة عشرة أيام، على نفقتهم، في مؤسسات فندقية محددة من قبل السلطات مع إجراء اختبار PCR في اليوم التاسع من الحجر الصحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد