الرائدة في صحافة الموبايل

دولة الإمارات.. تدعم جهود التنمية في الأقاليم الصحراوية للمملكة

مليكة أوشريف – دنا بريس

ألقى قنصل دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية “عيسى البلوشي ، كلمة على هامش منتدى الأشغال الذي انطلق يوم أمس الإثنين بقصر المؤتمرات بمدينة العيون، أشاد خلالها بمدى متانة العلاقات المغربية الإمارتية، التي تطبعها روح التعاون في كافة القطاعات.

ونوه البلوشي بمدى التقدم الكبير الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية،من حيث تأهيل البنياتات التحية و العمرانية، وفقا للنموذج التنموي الذي وضع أسسه جلالة الملك محمد السادس، ودعمه المستمر لتحقيق نمو شامل في الأقاليم الصحراوية.

وأشار في كلمته إلى دعم دولة الإمارات العربية جهود تنمية الاقاليم الجنوبية، لأن الإمارات من البلدان السباقة إلى فتح قنصليتها بمدينة العيون، بهدف الانخراط في تنمية المنطقة في جميع المحافل الدولية و الإقليمية، وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وأكد على أهمية منتدى الأعمال، كونه أقيم بجوهرة الصحراء المغربية (العيون) و كبرى حواضرها، وحضور دولة الإمارات ماهو إلا تأكيد على مدى عمق العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أهمية مدينة العيون كمحور اقتصادي، مما يشكل محطة الجديدة من التعاون المثمر الذي يهدف إلى استقطاب استثمارات جدية تعود بالفضل على البلدين، كون منتدى العيون سيشكل لبنة أساسية لبداية مسار تنموي جديد للعلاقات الاقتصادية و التاريخية بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد