الرائدة في صحافة الموبايل

بتعليمات ملكية سامية.. مساعدات طبية تصل الشقيقة تونس

 مليكة أو شريف – دنا بريس

بتعليمات ملكية سامية، قدم المغرب مساعدات طبية عاجلة إلى جمهورية تونس على إثر تدهور الوضع الصحي في البلاد، بسبب تفشي وباء كورونا، وارتفاع حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن كوفيد 19.

ووصلت اليوم الخميس 15 يوليوز 2021 المساعدات الطبية المغربية إلى مطار العاصمة تونس، وتتكون هذه الشحنات من وحدتي إنعاش كاملتين ومستقلتين، بطاقة إيوائية تبلغ 100 سرير. كما ستشمل 100 جهاز تنفس ومولدين للأكسجين بسعة 33 م 3 / ساعة لكل واحد منهما. صلت على متن ثلاث طائرات تابعة للقوات الملكية الجوية.

وعاين عملية وصول واستقبال المساعدات المغربية عدد من المسؤولين التونسيين السامين وعلى رأسهم “نادية عكاشة”، الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي، و “إبراهيم البرتاجي”، وزير الدفاع، و “فوزي المهدي”، وزير الصحة، بحضور سفير صاحب الجلالة بتونس “حسن طارق”.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز التعاون و التازر بين البلدين المغاربين، خاصة في هذه الظرفية الصعبة التي تمر منها تونس جراء الوباء، و تؤكد روح التضامن بين الشعبين الشقيقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد