الرائدة في صحافة الموبايل

جامعة محمد الخامس بالرباط.. توقيع اتفاقيات لتعزيز الشراكات بين القطاع العام والخاص

بلاغ صحفي

أبرمت جامعة محمد الخامس بالرباط أربع اتفاقيات شراكة ، يوم الإثنين 26 يوليو 2021 بالرباط ، من أجل تعزيز الشراكة بين القطاعين العام و الخاص ، على المدى المتوسط والبعيد ، وذلك من أجل تنمية العلاقات المتبادلة ، تطوير البحث العلمي والأكاديمي والابتكار وتعزيز التدريب (مستمر / أولي) وتبادل المعرفة العلمية والتقنية.

وقد تم في هذا الإطار توقيع اتفاقيتين (إطارية ومحددة) مع مركز سجلماسة للدراسات والأبحاث السمعية البصرية تهدف إلى إجراء أنشطة البحث والتطوير في المجال السمعي البصري ؛ تبادل الخبرات والمعارف ، والقيام بأعمال التدريب والخبرة ، وكذلك إقامة ورش عمل تدريبية في القطاع السمعي البصري لطلاب UM5 ؛ من خلال إنشاء نوادي السينما في المؤسسات الثلاثة عشر التي ترحب بالطلاب ، ستنضم نوادي الأفلام هذه إلى الاتحاد الأفريقي لنوادي السينما الجامعية ؛ تبادل الوثائق والمنشورات ذات الطابع العلمي أو التقني ؛ مشاركة وعرض أفلام في مسابقة دولية (أفلام قصيرة وروائية) وتنظيم بانوراما السينما الوطنية ، إلخ.

كما تم توقيع اتفاقية إطارية مع جمعية المنار ، يتعهد الطرفان الموقعان على هذه الاتفاقية بالتعاون بشكل رئيسي في المجالات التالية: التدريب (المستمر والأولي) بدرجات مزدوجة. تبادل الوثائق والمعدات العلمية لأغراض البحث ؛ التنظيم المشترك للبعثات والتدريب الداخلي والندوات والمؤتمرات والفعاليات العلمية والتعاون في مشاريع بحثية حول مواضيع مشتركة.

كما تم توقيع اتفاقية إطارية أخرى مع جمعية الاتحاد الوطني للطيران المظلي بالمغرب. المجالات الرئيسية للشراكة المبرمة بين الطرفين تتعلق على وجه الخصوص بما يلي: إجراء أنشطة البحث والتطوير في مجال الرياضة وخاصة في مجال ممارسة نشاط الطيران الشراعي. تبادل الخبرات والمعرفة واستقبال المتدربين بالمظلات الممارسين ، إلخ.

وبشكل عام ، تهدف هذه الاتفاقيات إلى إقامة أي نوع آخر من التعاون يمكن أن يكون مفيدًا لتحقيق هذه الأهداف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد