الرائدة في صحافة الموبايل

نور الدين مضيان يطالب بلقاء عاجل للوقوف عند المشاركة المخيبة للبعثة المغربية بطوكيو

نادية الصبار – متابعة

وجه نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب طلب عقد اجتماع عاجل إلى رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، اليوم، الموافق ل29 يوليوز الجاري، من أجل تدارس موضوع المشاركة المخيبة وفي جميع الرياضات للبعثة الأولمبية المغربية المشاركة في الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو باليابان.

هذا وحسب نص الرسالة الذي تحصلت دنا بريس على نسخة منه، عبر من خلالها نور الدين مضيان عن استيائه كما عموم الشعب المغربي، من النتائج المخيبة للآمال والتي حسب تعبيره؛ “لا تشرف دولة من حجم المملكة المغربية”، لاسيما بعد الثورة الكبيرة التي عرفتها البنية التحتية على جميع الأصعدة الرياضية بالمغرب، وبفضل التوجيهات السامية الملكية، وهي البنية التحتية التي لا تتوفر لعدد كبير جدا من الدول المتوجة سواء بالمنطقة الافريقية أو العربية، يضيف مضيان في ذات الرسالة المشار إليها أعلاه.

وكما هو معلوم؛ حسب نص الرسالة، فقد تحملت المالية العمومية كلفة كبيرة تخصص سنويا للجنة الأولمبية الوطنية ولعدد من الجامعات الرياضية، لإعداد أبطال مغاربة للمشاركة في المحافل الدولية وتشريف الراية الوطنية، وهو ما لاينعكس أثره للأسف الشديد على مستوى النتائج، باستثناء رياضات قليلة ككرة القدم.

وتفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، فقد طالب نور الدين مضيان، باسم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، بحضور وزير الشباب والرياضة واللثقافة، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، لتدارس أسباب وحيثيات المشاركة الهزيلة للبعثة الأولمبية الوطنية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو باليابان، والوقوف على حجم وطرق صرف الاعتمادات المرصدة لإعداد الأبطال المغاربة للمشاركة بالدورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد