الرائدة في صحافة الموبايل

اعتداء على تقني إسعاف والنقل الصحي ولجنة وطنية تنتفض.. “السلامة الجسدية خط أحمر”

بيان إستنكاري

في إطار تتبع المكتب الوطني للجنة الوطنية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي التابعة للجامعة الوطنية “إ.م.ش” لمختلف شؤون وقضايا تقنيي الإسعاف والنقل الصحي عبر ربوع المملكة المغربية، حيث بلغ إلى علم المكتب الوطني للجنة الإعتداء الشنيع الذي تعرض له الأخ عصام إقبي تقني الإسعاف والنقل الصحي بمستشفى القرب أصيلة ، بمدينة أصيلة . وعضو اللجنة الوطنية الموسعة للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي. هذا الاعتداء الذي وقع بين أروقة المستشفى وطال معه الأطرالصحية المداومة بتاريخه ، وذالك حوالي منتصف ليلة السبت – الأحد 31/07/2021 ، حيث تعرض مجموعة من الاطر الصحية المتواجدة بالمستشفى لوابل من ألفاظ السب والشتم مصحوبة بعبارات التهديد والوعيد من طرف شخص إقتحم المستشفى وهو في حالة هيجان غير طبيعية ، وسرعان ما تطور الأمر إلى إعتداء جسدي استهدف الأخ عصام إقبي أثناء تأديته لماهمه بالمستشفى المذكور، مما خلف حالة من الاستياء والاضطراب النفسي، الذي قد لا تمحى آثاره بسهولة .
إن الإعتداءات المتكررة التي يتعرض لها التقنيون في الإسعاف والنقل الصحي أثناء تأديتهم لمهامهم والإعتداءات اللفظية والجسدية والإستهداف المتكرر لهم عن طريق التهديد، في بعض الأحيان خلال تواجدهم أو تنقلهم خارج اسوار المستشفيات العمومية أصبح أمر غير مقبول بشكل قطعي ويجب الحزم فيه من طرف السلطات المختصة.
لكل ما سبق يدعو المكتب الوطني للجنة الوطنية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي إلى :
 فتح تحقيق مستعجل لمعرفة ملابسات حادث الإعتداء على الأخ عصام إقبي ومعه الأطرالصحية بمستشفى القرب أصيلة وإتخاد جميع العقوبات اللازمة في حق المعتدين.

 التدخل العاجل للسلطات المختصة لوقف الإعتداءات المتكررة والإستفزازات التي يتعرض لها تقنيي الإسعاف والنقل الصحي أثناء تأديتهم لمهامهم.

 توفير الحماية اللازمة للتقنيين في الاسعاف والنقل الصحي ومعهم جميع الموظفين العاملين بجل المراكز الإستشفائية.
إن المكتب الوطني للجنة الوطنية للتقنيين في الإسعاف والنقل الصحي . يتابع عن كثب أوضاع التقنيين في الإسعاف والنقل الصحي بمختلف ربوع المملكة وكذا المشاكل التي يتخبطون فيها خلال تأديتهم لمهامهم وإذ يستنكر بشدة الإعتداءات التي تطال تقنيي الاسعاف فإنه يدعو جميع التقنيين في الإسعاف والنقل الصحي إلى الإستعداد لخوض كافة الأشكال النظالية نصرة للحق والقانون وإسترجاعا لكرامة التقنيي في الإسعاف والنقل الصحي التي أصبحت تداس أكثر من مرة .
عاشت الجامعة الوطنية للصحة. عاش الإتحاد المغربي للشغل.
نظائر موجهة إلى :
• السيد الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للصحة ( إ. م. س)
• السيد وزير الصحة

المكتب الوطني
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد