الرائدة في صحافة الموبايل

بشراكة مع منظمة الصحة.. تحدث Comdata “لجنة السلامة” لضمان أمن موظفيها في مواجهة المتحور الهندي دلتا

بيان صحفي

في الوقت الذي اصبح فيه المتحور دلتا ودلتا + يحصدان اصابات اكبر ست مرات من النسخة الاولى من فيروس كورونا، اصبح على الشركات في المغرب ان تكون اكثر مرونة واحساسا بالمسؤولية، بالأخص فيما يتعلق بالوقاية والتوعية، اذ تلعب الشركات دورا اساسيا فيما يتعلق بالأمن الصحي، والذي يترجم قانونا بالالتزام بحماية الاشخاص والممتلكات، ولكن في مواجهة وباء جديد، مازال قيد الدراسة ويصيب الساكنة بشكل مباشر ما هي الاجراءات التي تتبناها اكبر مجموعات مهنية؟
إلى جانب إجراءات الحماية التي أصبحت الآن جزءًا من الحياة اليومية ، يجب على الشركات وإدارتها التركيز على جهود التوعية التي تتجاوز مجال المؤسسات وتنطبق أيضًا على الحياة العامة.
ولقد صرح لوران فولكوف، مدير العمليات والأساليب في كومداتا، أحد أهم أرباب العمل في الدار البيضاء وقال: “لقد أثبتت الإجراءات التي تم تنفيذها فعاليتها” ولأنه مهتم جدًا بحماية الموظفين فقد اكد الحاجة إلى ضمان “الحصول على المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب”.
على سبيل المثال، لضمان رفع مستوى الوعي الفعال بين الموظفين داخل الشركة فقد تم انشاء لجنة السلامة من قبل مجموعة كومداتا
تضم هاته الهيئة العديد من المهنيين في قطاع الصحة وممثلي السلطات الصحية وجميع رؤساء الأقسام المختلفة التي تتكون منها الشركة، وتقوم اللجنة بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية والمسؤولين الحكوميين بالاجتماع كل أسبوع لإجراء التحليلات وإطلاق حملات التواصل وتحرير البروتوكولات وتوجيه جميع المدراء التنفيذيين.
تعمل لجنة السلامة نيابة عن الإدارة العامة وبالتالي تقدم إجراءات وقائية تهدف إلى الحد من العدوى.. “هذه اللجنة هي استجابة لواجبنا لرفع مستوى الانذار وهي برئاسة الدكتور أمباري، عضو هيئة الاطباء، نحن نقوم بهاته الاجراءات من اجل محاربة هذا الوباء الذي بات يطال بشكل متزايد كل الاعمار والاجيال”.. هي طريقة لتبرز الشركات المغربية مدى مسؤوليتها والتزامها في مكافحة هاته الجائحة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد