الرائدة في صحافة الموبايل

امزازي يدعو الأكاديميات الجهوية لاتخاذ جميع الإجراءات لإنجاح عملية الدخول المدرسي

عقد سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة مساء يوم أمس الثلاثاء 24 غشت الجاري، اجتماعا تنسيقيا عن بعد مع السيدة والسادة مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بخصوص الاستعدادات الجارية لانطلاق الموسم الدراسي 2022_2021.

الاجتماع كان مناسبة للتأكيد على ضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة لانجاح محطة الانطلاق الفعلي للدراسة الذي حدد في 10 شتنبر المقبل وخاصة تلك المتعلقة بتهييء بنيات الاستقبال والتحضير الجيد لمختلف برامج الدعم الاجتماعي وخاصة المبادرة الملكية “مليون محفظة”، إلى جانب الاعداد لتنزيل البرتوكول الصحي المعتمد لمواجهة فيروس كورونا بتنسيق مع السلطات الصحية.

كما تم خلال هذا الاجتماع التداول بخصوص الأنماط التربوية المحتمل تطبيقها خلال الدخول المدرسي والآليات الكفيلة بالتنزيل الأمثل لها خاصة من خلال انخراط كافة الأطر الإدارية والتربوية في صياغة مقترحات عملية كفيلة بتجويد هذه الآليات وذلك انطلاقا من تاريخ التحاقهم بمقرات عملهم في فاتح شتنبر 2021 بالنسبة لأطر وموظفي الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة التدبير التربوي والإداري والأطر الإدارية المشتركة ويوم الخميس 2 شتنبر 2021 بالنسبة لأطر هيئة التدريس.

وستشكل الفترة ما بين 2 شتنبر إلى غاية 9 شتنبر فرصة لعقد اجتماعات على مستوى المؤسسات التعليمية للتداول في مختلف القضايا المرتبطة بالدخول المدرسي والتحضير الجيد لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد