WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

بطولة كأس العرب للسيدات لكرة القدم النسوية.. إضافة مهمة تعزز الرياضة النسوية في الوطن العربي

مليكة أوشريف – دنا بريس

انطلقت بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات النسخة الثالثة لبطولة كأس العرب للسيدات لكرة القدم يوم الثلاثاء 24 غشت2021، وستستمر حتى السادس من سبتمبر، بمشاركة سبع منتخبات تم تقسيمهما إلى مجموعتين.

وتضم المجموعة الأولى منتخب مصر البلد المستضيف، كلاً من السودان وتونس ولبنان، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات الأردن والجزائر وفلسطين.

تأمل المنتخبات السبعة المشاركة في كأس العرب للسيدات لكرة القدم تحقيق نتائج مشجعة كونً هذه الرياضة جديدةً على المستوى العربي.

وعلى الرغم من وجود اهتمام إعلامي وجماهيري كبير بإقامة هذه الدورة من كأس العرب للسيدات لكرة القدم، خاصة في ظل أوضاع وظروف صعبة بسبب جائحة كورونا، تبقى دون مستوى الاهتمام بالبطولات الخاصة بكرة القدم الرجالية.

ويغيب المنتخب المغربي النسائي والذي يعد أحد أهم وأقوى المنتخبات في المنطقة، بفضل إقامة معسكر خارجي بإسبانيا عن المشاركة في البطولة العربية وذلك لصعوبة ضم العديد من لاعباته المحترفات بالدوريات الأوروبية المختلفة وتنظيم سفرهن إلى مصر، لاسيما في ظل إجراءات احترازية وقيود صعبة تضعها أوروبا في الآونة الأخيرة. 

ليبقى المعسكر التدريبي في إسبانيا خير إعداد للفريق للبطولة الأفريقية المقامة بالمملكة المغربية في يونيو 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد