WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية: في انتظار البرنامج العام

أحمد سيجلماسي

بقي يومان على افتتاح الدورة الأولى التأسيسية لمهرجان الإسكندرية المتخصص في السينما أو الفيلم الفرانكوفوني ولم تفرج إدارته بعد عن برنامجه العام وخصوصا عناوين كل الأفلام الوثائقية والروائية الطويلة والقصيرة المشاركة في مسابقاته الثلاث وغيرها. ومن المنتظر، حسب جواب توصلنا به من إدارة المهرجان المذكورة، أن يتم الكشف عن كل المعطيات المتعلقة بهذه الدورة الأولى، المزمع تنظيمها من 11 إلى 16 من شتنبر الجاري، في ندوة صحفية تنظم هذا اليوم (8 شتنبر 2021).

يبدو أن التأخر في الإعلان عن تفاصيل هذا المهرجان ينم عن غياب الإحترافية في التنظيم، مقارنة مع بعض المهرجانات المغربية الكبرى من عيار مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط مثلا، وهذا الغياب لا يقتصر فقط على هذا المهرجان الفتي وإنما يشمل مهرجانات مصرية دولية أخرى من قبيل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الذي بلغ هذه السنة دورته السابعة والثلاثون (37) التي ستنظم أيضا خلال هذا الشهر الجاري من 25 إلى 30 منه.

فالمهرجانات السينمائية المغربية الكبرى، مثلا، رغم ما يعتري بعضها أحيانا من ارتجال، فهي تعلن عن أفلامها وجزء كبير من فقرات برامجها أسبوعا على الأقل قبل انطلاقها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد