WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

بعد أن فقد كثيرا من قلاعه.. تستقيل الأمانة العامة للبيجيدي

أحمد المهداوي – دنا بريس

على إثر “السقطة المدوية” لحزب العدالة والتنمية في انتخابات 8 شتنبر الجاري، انعقد اليوم بمقر الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اجتماع استثنائي خصص لتدارس نتائج الإنتخابات المذكورة، والتي أدت إلى ”تقهقر” الحزب إلى المراتب الأخيرة بحصوله على 12 مقعداً برلمانياً، فقط، بدل 125 في انتخابات 2016.

هذا، وبعد المناقشة المستفيضة لأسباب نزول هذه الهزيمة بحزب المصباح في معاقله، أقرت الأمانة العامة بتحمل كامل مسؤوليتها السياسية عن تدبيرها لهذه المرحلة، وقرر جميع أعضائها بما فيهم الأمين العام سعد الدين العثماني، تقديم استقالتهم من الأمانة العامة.

وفي هذا الصدد، قررت الأمانة العامة استمرارها في تدبير شؤون الحزب طبقا لمقتضيات المادة 102 من النظام الداخلي للحزب، إلى غاية انعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني يوم السبت 18 شتنبر الجاري، والتعجيل بعقد مؤتمر وطني استثنائي للحزب في أقرب وقت ممكن.

وحري بالذكر أن حزب العدالة والتنمية، ظل لمدة من الزمن قُبيل اقتراع الثامن من شتنبر، يعيش أزمة استقالات، غير مسبوقة، على مستوى مجموعة من الأقاليم والجهات، ما أفقده العديد من قلاعه الإنتخابية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد