الرائدة في صحافة الموبايل

أطلس للتنمية (Atlas4dev).. بصدد إعداد ورقة سياسية حول الشباب لتقديمها بقمة الاتحاد الأفريقي المقبل

بلاغ صحفي

في صلب بنائها للتنمية، يحل الإنسان  الأفريقي كلبنة أساسية من أجل تحقيق أجندات التنمية 2063 لإفريقيا، وذلك باعتمادها على إمكانات اوطاقات رأس مالها البشر، وخاصة النساء والشباب.

 تضم إفريقيا أصغر فئة عمرية في العالم وأسرع نمو سكاني في العالم ، حيث يوجد أكثر من 400 مليون شاب تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 عامًا. إذ يعد استثمار موهبة الشباب وطاقاتهم وإمكاناتهم أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق الأهداف المحددة في اطموحات السبعة لأجندة 2063 للتنمية بإفريقيا.

استمرارًا لتوحيد صفوف الشباب حول أجندة 2063 لتنمية إفريقيا ،  تطلق منظمة أطلس للتنمية (Atlas4dev) النسخة الثالثة من أكاديمية 2063 ، في الفترة الممتدة من 13 إلى 17 سبتمبر ، بالشراكة مع وكالة التنمية للإتحاد الإفريقي NEPAD ، منتدى المغرب العربي الاقتصادي ، I4Policy ، و Facebook Africa لإنتاج ورقة سياسية حول الشباب وأجندة 2063 ، والتي سيتم تقديمها للمناقشة في قمة الاتحاد الأفريقي القادمة في فبراير عام 2022.

ويجدر بالذكر أن في نسختها الثانية ، جمعت الأكاديمية 300 شابةً و شاباً من 44 جنسية أفريقية ، بحضور متحدثين رفيعي المستوى (السفيرة الجوالة لجلالة ملك المغرب السيد آسية العلوي ، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بإفريقيا السيدة كريستينا دوارتيه، ومبعوثي  الشباب للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي …) ،وذلك بشراكة مع السفارات الفرنسية والسويسرية في الرباط ،  منظمة السلام أولاً ، مركز السياسات للجنوب الجديد ، الأطلسي القادة الناشئون ، Facebook Africa  وبدعم من السيدة الأولى لناميبيا التي نوّهت بعمل الأكاديمية.

أكاديمية 2063 هي عبارة  عن سلسلة من التدريبات ، تهدف إلى تعزيز مهارات الشباب ، في الترافع ، وتصميم السياسات ، والتفكير النقدي وتعزيز الحوار بين الأجيال.

وفي هذا المنظور، ترى الأكاديمية أن الشباب الأفريقي يجب أن يضطلع بدور في تحقيق أهداف أجندة إفريقيا للتنمية 2063 وأن يسهم الشباب في مختلف الحوارات والمناقشات السياسية الرامية إلى تنفيذ وتتبع وتقييم أجندة 2063. .

لدعم مشاركة الشباب ، ستنظم AUDA-NEPAD و Atlas4dev و I4Policy والمنتدى الاقتصادي المغاربي و Facebook Africa سلسلة من الحوارات الشبابية لأجندة 2063 على المستوى القاري كمنصة لتلبية احتياجاتهم ورفع أصواتهم  وتعزيز مشاركتهم في تحقيق أجندة 2063.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد