الرائدة في صحافة الموبايل

أول تصريح لعزيز أخنوش بعد تعيينه رئيسا للحكومة من طرف جلالة الملك

مباشرة بعد تكليفه بتشكيل الحكومة، قال عزيز أخنوش، المعين، إن تعيينه من طرف الملك محمد السادس، رئيسا للحكومة، هو شرف كبير له ولأعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار، ولجميع المغاربة.

وأضاف أخنوش ضمن تصريح صحفي، أن “هذه الثقة المولوية هي مسؤولية كبيرة، واعون بها، لأن هناك انتظارات من الملك محمد السادس والمواطنين وسنأخذها على عاتقنا وسنقوم بالواجب”.

وأردف رئيس الحكومة المعين، “سنبدأ في فتح مشاورات مع الأحزاب التي يمكن أن نتوافق معها في المستقبل”، مضيفا أن المهم هو تكوين أغلبية منسجمة ومتماسكة لها برامج متقاربة، ويمكن الاشتغال عليها لأن المواطنين ينتظرون.

وأعرب أخنوش، عن أمله في تشكيل حكومة تضم أعضاء في المستوى لتنفيذ الاستراتيجيات الكبرى للملك محمد السادس والبرامج الحكومية.

و كان الملك محمد السادس، قد استقبل، بالقصر الملكي بفاس، عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار وعينه رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

ووفقا لبلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، فإن هذا التعيين يأتي طبقا لمقتضيات الدستور وبناء على نتائج الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر 2021.

وتتيح المادة 47 من الدستور، للملك محمد السادس تكليف شخصية من الحزب المتصدر لنتائج الانتخابات التشريعية بتشكيل الحكومة.

المصدر ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد