WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

“الحمامتان” فاطمة خير وكليلة بونعيلات تدخلان البرلمان

مليكة أوشريف – دنا بريس

الفنانة كليلة بونعيلات

استطاعت الفنانة كليلة بونعيلات إبنة مدينة أكادير من كسب مقعد برلماني خلال الانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأربعاء 8 شتنبر، ضمن اللائحة الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة.

وأعربت كليلة في تصريح لها عن فرحتها بالثقة التي مُنحت لها في هذه الانتخابات التشريعية، مؤكدة التزامها الدفاع عن وضعية الفنانين وسكان العالم القروي، وهما ما شكلا دافعا قويا لها في الولوج إلى عالم السياسية.

الممثلة فاطمة خير

كما فازت الممثلة فاطمة خير في الانتخابات التشريعية، عن دائرة أنفا بالدار البيضاء، دائما ضمن لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، لتضمن بذلك مقعدا بالبرلمان المغربي.

وقد تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، نتائج انتخابات أعضاء مجلس النواب بحصوله على 102 مقعدا.

والبارز في انتخابات هذه الولاية تفوق الفنانة فاطمة خير على نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، والتي كانت تنافسها للفوز في دائرة أنفا.

وبهذه النتيجة تكون فاطمة خير وكليلة بونغيلات أول ممثلتين تدخلان قبة البرلمان، بعد الممثل ياسين أحجام، الذي كان أول فنان يظفر بمقعد برلماني في انتخابات 2011.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد