WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

المغرب يشارك في المناورات العسكرية “النجم الساطع ” بأرض الكنانة

مليكة أو شريف – دنا بريس

تشهد جمهورية مصر العربية تنظيم تدريبات عسكرية مشتركة مع عدة دول في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وانطلقت فعاليات التدريب المشترك “النجم الساطع 2021″، من 2 شتنبر الجاري ، إلى غاية 17 منه. والتي تجرى بقاعدة “محمد نجيب“العسكرية، بمشاركة 21 دولة من بينها المغرب.

وأوضح بيان عسكري للقوات المصرية أن التدريب يأتي في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذ التدريب المشترك النجم الساطع، الذي يعتبر من أكبر وأهم التدريبات العسكرية على المستوى العالمي، بعدد الدول المشاركة، ولما يتضمنه من حجم القوات المشاركة، ومدى قدرتها في تنفيذ المناورات برا و بحرا و جوا .

ويشارك حوالى 600 عنصراً من القوات العسكرية الأمريكية فى التدريب الذى كان مقررا إجرائه عام 2020 ولكن تم تأجيله بسبب ظروف جائحة كورونا.

وأكد الجنرال “ستيفن ديميلانو”، مدير مركز التدريبات بالقيادة المركزية للولايات المتحدة: هذه المناورة تعد أداة تطوير مهنى مهمة لاختبار المفاهيم والإجراءات والتكتيكات والتحقق منها، وهى على نطاق أوسع تمكن الجيوش من تنمية قدراتها والاستعداد للاستجابة السريعة لحالات الأزمات الصعبة، وفي مقدمتها الأمن القومي، و مكافحة الإرهاب إقليميا و دوليا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد