WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

فاس.. التحالف الرباعي يضع “الحمامة” في المقدمة

مليكة أوشريف – دنا بريس

تم اليوم 11 شتنير بمدينة فاس إعلان النتائج النهائية لانتخاب أعضاء المجلس الجماعي للعاصمة العلمية، حيث وقَّعَ أعضاء ينتمون إلى أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ميثاق شرف يؤكد تحالف هذه التنظيمات السياسية لتشكيل مكتب المجلس الجماعي وكافة أجهزته.

وتحالف الأحزاب الأربعة، وبعد المشاورات قرروا منح العمودية ونيابتان لحزب التجمع الوطني للأحرار باعتباره متصدر الترتيب بعدد المقاعد ، فيما عادت ثلاث نيابات لحزب الاستقلال، وثلاث نيابات لحزب الأصالة والمعاصرة. بينما حظي بنيابتين كاتب المجلس ونائبه لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبي.

وتعهد التحالف على خدمة مدينة فاس بما يليق بتاريخها و مكانتها بين المدن العالمية ، وجعل مصلحتها هي العليا ، لذا كان من الواجب اختيار فريق منسجم لتسييرها، حسب ما أكد عليه ميثاق الشرف الموقع من الأطراف الأربعة.

وحصلت الأحزاب المتحالفة على 51 مقعد من أصل 91 مقعد يتكون منها المجلس الجماعي لمدينة فاس، وهو الأمر الذي يمنحها أغلبية مهمة لتسيير المجلس الجماعي لمدينة فاس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد