WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

شرم الشيخ.. الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي

مليكة أو شريف – دنا بريس

استقبل الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” اليوم الإثنين 13 شتنبر 2021 بمنتجع شرم الشيخ رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالى بينيت” بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية.

كما حضر آيال هولاتا رئيس الأمن القومي الإسرائيلي والفريق أول آلي جيل السكرتير العسكري لرئيس الوزراء و شيمريت مائير كبيرة المستشاريين والسفيرة الإسرائلية بالقاهرة أميرة أورون.

 
وتأتي زيارة نفتالي بينيت إلى مصر من أجل عقد مباحثات ثنائية بين الجانبين، وبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، إضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد الرئيس السيسي دعم بلاده لكافة جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، بما يساعد في تعزيز الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما نوه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بدعم المجتمع الدولي إلى جانب جهود مصر لإعادة إعمار المناطق الفلسطينية خاصة قطاع غزة الذي تعرض للدمار جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت البنيات التحتية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، خاصة مع دور دولة مصر الفعال في التخفيف حدة التوتر بين الأطراف الفلسطنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد