الرائدة في صحافة الموبايل

شركة أبل تكشف عن تشكيلة آيفون 13 الجديدة

يترقب الزبناء من محبي سلسة آيفون التي تأتي ضمن منتجات أبل لفصل الخريف، الكشف عن تشكيلة جديدة و مميزة من آيفون 13 و Apple Watch Series 7 ، كما توجد إصدارات جديدة لأجهزة آيباد و ماك، وفقا لموقع 9to5Mac.

ومن المتوقع أن يكون الحدث عبارة عن فيديو مسجل مسبقًا بقيمة إنتاج مذهلة، ويتوقع أن يظهر فيه تيم كوك الرئيس التنفيذي للشرك والمديرين التنفيذيين الآخرين.

على عكس العام الماضي ، الذي شهد تأخر إصدار آيفون 12 في أكتوبر ونوفمبر ، يُعتقد أن آيفون 13 في طريقه للإعلان عنه وإصداره في شهر شتنبر 2021 .

وتشير التوقعات إلى أن iPhone 13 سيكون مشابهًا في التصميم لجهاز iPhone 12 ، ولكن بدرجة أصغر، ومن المتوقع أن يتميز كل من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max بتحسينات ملحوظة في الكاميرا ، بالإضافة إلى شاشات «ProMotion» مع دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

مؤخرا ، ذكرت وكالة بلومبرج أن آيفون 13 سيحتوي على تقنية اتصالات فضائية جديدة، وهى تقنية الإتصال عبر الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض والمعروفة اختصاراً باسم (LEO) للسماح للمستخدمين بإجراء مكالمات وإرسال رسائل في مناطق لا تحتوي على تغطية شبكات الجيل الرابع والخامس، وفقاً لمحلل أبل الشهير والموثوق، مينغ تشي كو.

كما يتميز آيفون 13 بشريحة كوالكوم إكس 60 الأساسية المخصصة التي تدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية. فيما يبدو أن شركات الهواتف الذكية الأخرى تنتظر حالياً حتى عام 2022 لاعتماد شريحة النطاق الأساسي X65 اللازمة لتنفيذ وظائف الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وبحسب شركة آبل، يحتوي الهاتف الجديد مواصفات مميزة ، حيث يبلغ من الوزن بـ 225 جرامًا، والأبعاد 160.8 78.1 7.4 ملم، وجاء بـ 5 ألوان وهي: «الأسود، الأبيض، الذهبي، الفضي، الأزرق»، وخامات صنع الهاتف من الزجاج، وإطار فولازي مقاوم للصدأ، والمعالج  «Apple A14 Bionic»، والرامات8 جيجا رام، وجاء بـ 3 نسخ من حيث مساحة التخزين الداخلية، بسعة 128/ 256/512 جيغابايت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد