الرائدة في صحافة الموبايل

وجدة.. أساتذة جهة الشرق يحتجون من أجل إسقاط التعاقد

دعت تنسيقية أساتذة التعاقد بجهة الشرق الأساتذة إلى النزول مجددا إلى الشارع من أجل المطالبة بإسقاط التعاقد المفروض عليهم، وستمتد الإحتجاجات على مدى 3 أيام قابلة للتجديد، وقد تم تنفيذه اليوم الأربعاء 15شتنبر، على الساعة 11 صباحا، موضحة أنه سيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل باقي الأشكال النضالية المرتقبة.

وعللت تنسيقية أساتذة “التعاقد” دعوتها للإحتجاج في الشارع العام، بـ “استمرار وزارة التربية في تنزيل مضامین قانون الإطار (17-51) عبر مراسيم وقوانين (فرض التعليم عن بعد، و المتاجرة بالمدرسة وضرب مجانيتها، مرسومي فصل التوظيف عن التكوين، تقليص منحة الأساتذة المتدربين إلى النصف، النظام الداخلي النموذجي لمؤسسات التربية والتعليم العمومي المتضمن لميثاق التلميذ.

وجددت التنسيقية بجهة الشرق، دعوتها إلى إسقاط مخطط التعاقد، عبر إدماج كل الأطر التعليمية في أسلاك الوظيفة العمومية، مما يعيد للمدرس مكانته الهامة داخل المجتمع، و يأتي ادماجه في سلك الوظيفة العمومية أهم المطالب التي يجب تسويتها.

وشهدت السنوات الأخيرة موجة احتجاجات عارمة دعت إليها مختلف التنسيقيات في المملكة، وكان آخرها إحتجاجات الرباط في أبريل الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد