الرائدة في صحافة الموبايل

امباركة بوعيدة رئيسا لجهة كلميم وادنون في وقت تسيل فيه دماء مرشح بالفوز.. وفاة “بلفقيه” رميا بالرصاص

مليكة أوشريف – دنا بريس

نشر محمد أبودرار مرشح الإتحاد الاشتراكي لرئاسة جهة كلميم واد نون تدوينة عن كشف من خلالها تعرض عبد الوهاب بلفقيه لطلق ناري ببيته بمنطقة أيت عبلا التابعة لإقليم سيدي إفني، قبل أن يتم نقله للمستشفى العسكري بكلميم .

ليعود أبودرار بعد ساعات قليلة لينعي رفيقه عبد الوهاب بلفقيه عبر تدوينة على صفحته الفيسبوكية بعبارة، ” انا لله وانا إليه راجعون .

وجاءت حادثة وفاة عبد الوهاب بلفقيه عشية انتخابات مجلس جهة كلميم واد نون التي كان من بين أبرز المرشحين لنيل رئاسة جهة كلميم عن حزب الأصالة والمعاصرة، قبل سحب حزب التراكتور الثقة منه، ليعلن بعدها اعتزاله العمل السياسي بصفة نهائية في رسالة خطية .

وكشفت مصادر قريبة تناقلتها صفحات فيسبوكية :أن الطلق الناري الذي أصيب به عبد الوهاب بلفقيه المستشار بجهة كلميم واد نون اخترق بطنه ليتم نقله للمستشفى العسكري لكلميم لإزالة شظايا الرصاص من موضع الإصابة كما تم تزويده بكميات من الدم الا أن إرادة الله سبقت كل شيء.

و شهد اليوم الثلاثاء 21 شتنبر انعقاد جلسة انتخاب رئيس مجلس الجهة، والتي آلت لمباركة بوعيدة عن التجمع الوطني للأحرار رئيسة لجهة كلميم وادنون، بعد حصولها على 28 صوتا من أصل 39.

كما تم التصويت في الجلسة التي حضرها، على الخصوص، والي جهة كلميم – وادنون عامل إقليم كلميم، محمد الناجم أبهاي، انتخاب النواب الستة لرئيسة المجلس، وهم كالتالي:

أحمد زديداز (التجمع الوطني للأحرار) نائبا أولا

ويوسف بوركعة (الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية) نائبا ثانيا

والناهي أبوسيف (التجمع الوطني للأحرار) نائبا ثالثا، ومحمد الزعيم (حزب الأصالة والمعاصرة) نائبا رابعا

وخولة الخرشي (حزب الاستقلال) نائبا خامسا، ولالة المزليقي (حزب الاستقلال) نائبا سادسا.

كما تم انتخاب مريم التحيس (حزب الأصالة والمعاصرة) كاتبة للمجلس، ومريم إدمشي نائبا لكاتبة المجلس عن حزب التجمع الوطني للأحرار .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد