WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

مديونة.. مركز الهلال الأحمر بدوار الخير مغلق والساكنة في حاجة للعناية الطبية

إبراهيم بوفدام – متابعة


تشكو ساكنة دوار الخير سيدي حجاج بإقليم مديونة تفاقم الأوضاع الصحية بسبب الوضعية المزرية التي تعيشها بعد إغلاق مركز الهلال الأحمر.

هذا الإغلاق الذي رافقه غياب تام للإسعافات الأولية، الأمر الذي يزيد من معاناة المرضى الذين يضطرون الى الالتحاق بمستوصف سيدي حجاج والذي يبعد عن الدوار بحوالي 3 كلمترات.

وما يقض مضاجع الساكنة بهذه المنطقة هو غياب العناية الطبية اللازمة لمرضى السكري، والنساء الحوامل والرضع، حيث تضطر الأمهات حديثات الولادة للتنقل من أجل إجراء التلقيح. ناهيك عن لسع الحشرات السامة والزواحف والتي تستوجب التدخل العاجل.

هذا وتحمل ساكنة مديونة كامل المسؤولية الأخلاقية والقانونية للوزارة الوصية ولمندوب الصحة بمديونة جراء إغلاق المركز بدوار الخير.

كما تطالب الساكنة بفتح المركز على وجه السرعة وتجهيزه بالمعدات الضرورية اللازمة، حتى يتسنى لهم الاستفادة من أهم الخدمات الصحية دون عناء التنقل إلى مستوصف سيدي حجاج الذي يبعد عن الدوار بحوالي 3 كلمترات، خاصة في حالات تستوجب التدخل السريع والآمن والعاجل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد