WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش تعتمد نظام التعليم عن بعد.. والطلبة يدعون إلى وقفة احتجاجية

أحمد المهداوي – دنا بريس

على إثر البلاغ الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 06-09-2021، والذي أقر إرجاء انطلاق الموسم الدراسي 2021/2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية، بغية توفير الظروف المواتية لاعتماد نمط “التعليم الحضوري”، والمتمثلة في تعميم التلقيح على فئة الطلبة والتلاميذ.

أصدر طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بلاغاً، تفاجأ “طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية-جامعة القاضي عياض-مراكش، باعتماد إدارة الكلية نظام التعليم عن بعد، بمعدل حصة حضورية كل 15 يوما؛ أي ساعتين لكل مادة في الشهر. الأمر الذي سبب استياء طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش من هذا القرار المجحف في حق الطلبة في التعليم الحضوري”.

وأضاف البلاغ، الصادر يومه 27 شتنبر الجاري والذي تحصلت دتا بريس على نسخة منه، أن “أغلب الطلبة تلقوا جرعاتهم من اللقاح أملا في استئناف الدراسة الحضورية بعد سنة ونصف من المعاناة مع نظام التعليم عن بعد.

هذا، وقد طالب طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية، ب: “اعتماد نظام التعليم الحضوري بصفته المعتادة لجميع الطلبة، التعجيل بفتح الحي الجامعي، إضافة إلى السهر على صرف المنح في وقتها المحدد”.

وفي نفس السياق أعلن الطلبة في ذات البلاغ عن القيام ب”وقفة احتجاجية سلمية بالكلية بتاريخ 04/10/2021 من أجل إيصال مطالبنا وتوسيع النقاش مع عموم الطلاب و الطالبات” حسب تعبير البلاغ.

وحري بالذكر، أن أغلبية طلبة جامعة القاضي عياض سارعوا لتلقي جرعاتهم من اللقاح المضاد لفيروس COVID-19، بعد البلاغات المتعددة التي دعت من خلالها جامعة القاضي عياض طلبتها إلى تلقي اللقاح من أجل ضمان انطلاقة سليمة للدراسة الحضورية بالجامعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد