الرائدة في صحافة الموبايل

بحضور “أزولاي”.. مؤسسة الأطلس الكبير تستضيف حفل انطلاق برنامج منحة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لفائدة الأقليات الدينية والعرقية REMA

تستضيف مؤسسة الأطلس الكبير يوم الثلاثاء الموافق ل5 أكتوبر 2021 حدث إطلاق نشاط الأقليات الدينية والعرقية الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية REMA في المغرب وذلك في “بيت الذاكرة ” بمدينة الصويرة.

وسيشارك بالحدث السيد اندريه أزولاي، مستشار صاحب الجاللة الملك محمد السادس كمتحدث رئيسي. وكذا السيد دايفيد غرين القائم بالأعمال بالبعثة الدبلوماسية الأمريكة بسفارة الولايات المتحدة الأمريكة في المغرب.

وسيقدم الحدث الشركاء المنفذون لبرنامج منحة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لفائدة الأقليات الدينية والعرقية الدكتور يوسف بن مير رئيس مؤسسة الأطلس الكبير، والسيد محمد طارق العثماني رئيس المجلس البلدي بالصويرة ورئيس جمعية الصويرة موكادور، وكذا السيدة لمياء الراضي سفيرة المغرب في النرويج وأيسلندا ورئيسة
مؤسسة ذكريات المستقبل، والسيد المهدي بودرة رئيس جمعية ميمونة والسيدة شريفة لالة بدر سعود العلوي رئيسة جمعية مفتاح السعد للرأسمال اللامادي للمغرب.

ويروم النشاط إلى إرساء مقاربة فريدة رائدة للأديان، تمكن من المحافظة التشاركية والتعليمية لتاريخ المغرب المتعدد الثقافات، كما يسعى البرنامج لإشراك المجتمعات المحلية لالتقاط وحفظ ونقل ذاكرتهم الجماعية المحلية حتى يتمكنوا من إعادة بناء وإحياء تاريخهم المحلي.

كما تعمل هذه التجربة على إشراك المشاركين في المجتمع على زيادة بناء العلاقات إلى الحد الأقصى، مما يؤدي إلى إجراءات جماعية تعزز سبل العيش واكتشاف عميق للهوية المغربية متعددة الثقافات.

يشار أن REMA هو برنامج مدته ثلاث سنوات، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الذي تنفذه بشكل أساسي مؤسسة
الأطلس الكبير، ويتم تنفيذها محلًيا من قبل منظمات المجتمع المدني المكرسة للحفاظ على التراث الثقافي المغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد