WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

كورتوا وشتيغن في موسم صعب

أيوب بوقولا – دنا بريس

يعتبر الحارسان العالميان البلجيكي تيبو كورتوا حارس الريال والالماني تير شتيغن من أتعس الأسماء حاليا منذ بداية الموسم الجديد، لأن تفوقهما وإمكاناتهما الرهيبة قابلتها المستويات الضعيفة لفرقهم والأداء المتذبذب بعد الخسارات المتتالية غير المألوفة سابقا.

فالريال الذي أعطى مؤشرات على أنه سيكون رقما صعبا خلال الموسم الحالي سرعان ما بدأ ينهزم ويستسلم لأصغر الفرق على المستويين المحلي والقاري، أما البارسة الذي فقد نجمه الساطع يمر من فترات عصيبة بعد خسارتين في الأبطال ومركز عاشر في الليغا.

تير شتيغن بإمكانيات كبيرة وينقد الفريق في مرات عديدة لكن ما يواجهه خلال هذا الموسم لايستحقه تماما شأنه شأن البلجيكي كورتوا الذي تألق وأنقد الشباك في مباريات عدة، وهذا ما قد يفقدهم مكانتهم مع أبرع الحراس عالميا.

وإليكم بعض ارقام الثنائي حارسي قطبي الكلاسيكو الإسباني قبل الموعد المرتقب بينهما :

خاض كورتوا 18 مباراة في مسيرته أمام برشلونة، خرج فائزًا في 4 منها فقط، مقابل 7 تعادلات و7 هزائم.

وظهر الحارس البلجيكي 12 مرة أمام برشلونة في الليجا، مقابل 4 في دوري أبطال أوروبا، ومباراتين بكأس السوبر الإسباني.

واستقبل كورتوا 28 هدفًا، بمعدل 1.55 هدف في المباراة الواحدة، وحافظ على نظافة شباكه في 5 منها فقط.

ومع ريال مدريد، لعب كورتوا 6 مباريات أمام برشلونة، جميعها في الليجا، واستقبل 8 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه مرتين.

وكانت المباراة الأولى لكورتوا مع ريال مدريد ضد برشلونة، للنسيان عندما دخل مرماه 5 أهداف في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 5-1.

أما تير شتيجن خاض 13 مباراة أمام ريال مدريد بكافة المسابقات، فاز في 5 مقابل 4 تعادلات و4 هزائم، ودخل مرماه 16 هدفًا، بمعدل 1.23 هدف في المباراة الواحدة، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.

جميع مباريات تير شتيجن أمام ريال مدريد، جاءت مع برشلونة، وضمن المسابقات المحلية الإسبانية، ففي الليجا، لعب أمامه 9 مباريات، حافظ على نظافة شباكه في واحدة منها فقط، لكنه استقبل 10 أهداف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد