الرائدة في صحافة الموبايل

بوركينافاسو.. توشيح لطيفة أخرباش بوسام الاستحقاق للفنون والآداب والاتصال من درجة قائد

بلاغ صحفي

وُشحت السيدة لطيفة أخرباش يوم الاثنين 18 أكتوبر 2021 بواغادوغو من طرف فخامة السيد روك مارك كريستيان كابوري رئيس جمهورية بوركينافاسو، بوسام الاستحقاق للفنون والآداب والاتصال من درجة قائد. 

يعتبر هذا التوشيح الرسمي من طرف رئيس دولة بوركينافاسو اعترافا وتنويها بالجهود المبذولة من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في مجال نقل التكنولوجيا واقتسام الخبرة لفائدة المجلس الأعلى للاتصال ببوركينافاسو. 

جرى خلال هذا الحفل أيضا توشيح كل من السادة نجيب بويزمارني، مدير النظم المعلوماتي، عادل بورباط، رئيس وحدة أنظمة الاستغلال وطلال صلاح الدين، رئيس وحدة الشؤون الإفريقية والدولية بالهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، بأوسمة الاستحقاق للفنون والآداب والاتصال من درجة فارس. 

في كلمة ألقتها بالمناسبة، أعربت السيدة لطيفة أخرباش عن امتنانها للسلطات العليا لبوركينافاسو على هذا التوشيح مؤكدة أن “عمل الهيأة العليا، على غرار كل المؤسسات المغربية، مستلهم من الرؤية الإفريقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعمة، أمام التحديات العديدة التي تواجه قارتنا، للبحث عن حلول إفريقية من ابتداع الخبرات الإفريقية ولمصلحة المواطن الإفريقي”.   

فيما يتعلق بتمكين المجلس الأعلى للاتصال من النظام المعلوماتي الخاص بتتبع البرامج Haca Media Solution المعترف بتقنيته وفعاليته خصوصا في مجال تدبير التعددية السياسية في وسائل الاعلام السمعية البصرية، أكدت السيدة أخرباش لنظيرها البوركينابي دعمها الكامل لبرامج التكوين المستمر ولمشروع توسيع تركيب هذا النظام المعلوماتي في الجهات. 

حضر هذا الحفل الرسمي عدة وزراء و سفير المغرب ببوركينافاسو السيد يوسف سلاوي وعدد من رؤساء هيئات التقنين الإفريقية وشخصيات سياسية وإعلامية بوركينابية.

  للإشارة قادت السيدة لطيفة أخرباش وفدا عن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري إلى العاصمة البوركينابية ضم أيضا السيد أحمد العطاري، مسؤول وحدة اقتصاديات وسائل الإعلام، وياسين شريف، مكلف بدراسات بمرصد تنوع وسائل الإعلام، لحضور أشغال شبكة هيئات تقنين الاتصال السمعي البصري للمجموعة الاقتصادية والنقدية لدول غرب إفريقيا وغينيا والتي تعقد من 18 إلى 21 أكتوبر بواغادوغو على هامش المهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون.  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد