الرائدة في صحافة الموبايل

أكادير.. دورة تكوينية في التشغيل الذاتي لدعم المبادرة الحرة في أوساط أبناء المقاومين

 
في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير في مجال تشجيع وتحفيز أبناء وبنات قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير على الانخراط في المبادرة الحرة ومساعدتهم على إحداث مشاريع اقتصادية صغرى ومتوسطة تيسر اندماجهم الاقتصادي والاجتماعي، نظمت النيابة الجهوية للمندوبية السامية بأكادير، والنيابتين الإقليميتين لتيزنيت وطاطا يوم 27/10/2021 بقاعة الاجتماعات بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأكادير دورة تكوينية على الصعيد الجهوي، حول التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي والتعاوني والجمعوي لفائدة أبناء وبنات قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بحضور الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين الذين تربطهم اتفاقيات شراكة وتعاون مع المندوبية السامية، وكذا أبناء وبنات قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وبعض أعضاء ومنخرطي التعاونيات والمجتمع المدني.
 
في مستهل هذا الاجتماع تناول الكلمة السيد النائب الجهوي الذي تقدم بالشكر الجزيل والترحيب بالسادة المشاركين والحاضرين في هذا اللقاء التأطيري، وأكد على أهمية هذه الدورة التكوينية على المستوى الجهوي التي تتوخى دعم وتشجيع المبادرة الحرة في أوساط بنات وأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، كما ذكر بالمجهودات الحثيثة التي تبذلها المندوبية السامية من أجل مساعدة وتحفيز ومواكبة أبناء وبنات قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بهدف انخراطهم في ورش التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي والتعاوني وخلق مشاريع اقتصادية خاصة بهم، تساهم في محاربة البطالة في أوساطهم، وذلك بتعاون مع بعض القطاعات والمؤسسات العمومية التي تربطها اتفاقيات تعاون وشراكة مع المندوبية السامية في هذا المجال.
 

وتطرقت بعض المداخلات للفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين الحاضرين للأهمية الكبيرة لهذه الدورة التكوينية التي ترمي بشكل أساسي إلى تأطير وتوجيه ومواكبة ودعم أبناء وبنات قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ولا سيما الحاملين لأفكار مشاريع، وتشجيعهم على المبادرة الحرة والتشغيل الذاتي، حيث تم التطرق إلى المساطر والإجراءات الخاصة بإنشاء التعاونيات وتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إضافة إلى آليات وطرق الدعم والتمويل لفائدة المقاولين الشباب، لأجل محاربة البطالة وخلق فرص الشغل لصالحهم، وكذا الامتيازات والخدمات المقدمة لهم من طرف القطاعات والمؤسسات العمومية المعنية.
 

وقد نوه السادة المشاركون والحاضرون بهذه الدورة التكوينية المنظمة على الصعيد الجهوي، الهادفة إلى تحفيز أبناء وبنات قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير من أجل انجاز مشاريعهم الخاصة بهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد