الرائدة في صحافة الموبايل

“ماذا يقع داخل الجماعة”.. منع الصحافة من تغطية أشغال دورة المجلس الجماعي لتغدوين

أحمد المهداوي – دنا بريس

لم نكن كمنبر إعلامي يضمن الحق في الحصول على المعلومة لنستثني جماعة تغدوين، من التغطيات الصحفية التي قمنا بها لمجموعة من المجالس الجماعية بمختلف ربوع إقليم الحوز، لكن، سرعان ما تفاجأنا كطاقم إعلامي لجريدة “دنا بريس” بمنع الصحافة من تغطية أشغال دورة المجلس الجماعي لتغدوين بشكل فضّ.

فبعد همس وغمز بين رئيس المجلس الجماعي وممثل السلطة المحلية في شخص قائد قيادة تغدوين؛ الأخير الذي قام بمنع التغطية الصحفية لأشغال الجلسة الأخيرة من دورة شهر أكتوبر المُنعقدة بالمجلس المذكور بطريقة غير لائقة تنم عن نوع من التعالي الذي أكل عليه الدهر وشرب في المفهوم الجديد للسلطة.

كما أنه، ليست المرة الأولى التي نتعرض فيها كصحافة لهذا المنع بدعوى إغلاق دورات المجلس الجماعي؛ وهو القرار الذي يُتخذ في حينه، مما أثار استغرابنا من نهج رئاسة المجلس هذا المسلك في عدم احترام للقانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية الذي يؤكد على ضرورة شفافية مداولات المجلس الجماعي.

كما استنكرنا مواصلة رئاسة ذات المجلس بمعية ممثل السلطة المحلية بتغدوين، في منعنا كصحافة من التصوير والبث المباشر لجلسات المجلس الجماعي؛ الأمر الذي لمسنا فيه كمنبر إعلامي تعسفاً يناقض مدونة الصحافة والنشر والمقتضيات الدستورية التي تكفل حرية الصحافة.

في الوقت الذي لم نواجه نفس الأمر في مختلف الجماعات الترابية التي قُمنا فيها بتغطيات صحفية، والتي فتحت قنوات التواصل معنا كمنبر إعلامي، وضمنت لنا الحق في الحصول على المعلومة.

يبقى السؤال: جماعة تغدوين، أين الشفافية..!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد