WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

الإمارات تدخل على خط الأزمة الديبلوماسية بين لبنان والسعودية

مليكة أوشريف – دنا بريس

قررت الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت 30 أكتوبر سحب دبلوماسييها من لبنان  ومنع مواطنيها من السفر إليه بسبب تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في أحد البرامج التلفزيونية ضد المملكة العربية السعودية و تدخلها في اليمن.

و أصدرت الإمارات بيانا يوضح خلفيات القرار، والذي جاء “تضامنا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة”.

من جانبها قررت السعودية يوم أمس الجمعة وقف كافة الوارادات من لبنان، والتي بلغت 484 مليون ريال سعودي خلال النصف الأول من 2021.

واستدعت المملكة العربية السعودية سفيرها لدى لبنان للتشاور ، آمرة السفير اللبناني في السعودية مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

وعقب هذه التصعيدات من الحانبين، شدد رئيس الوزراء اللبناني “نجيب ميقاتي” يوم أمس الجمعة التزام بلاده بعلاقاتها الودية مع السعودية داعيا الشركاء في المنطقة، (دول مجلس التعاون الخليجي) للمساعدة على تجاوز الأزمة الدبلوماسية.

و في بيان له، تأسف ميقاتي لقرار السعودية طرد السفير اللبناني وحظر الواردات من بلاده لكنه أكد مواصلة العمل لإصلاح العلاقات بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد