WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

كروم يطالب لقجع بتوضيح رسمي حول “الوظيفة العمومية الطبية”

نادية الصبار – دنا بريس

أكدت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية على ضرورة اعتماد المقاربة التشاركية وفتح حوار قطاعي يرمي إلى مناقشة كافة الملفات المطلبية العادلة والمشروعة والتي لا زالت عالقة بدواليب وزارة المالية، وتقديم مشروع الوظيفة العمومية الصحية للمناقشة وإبداء الملاحظات والتعديلات والاقترحات من طرف الفرقاء الاجتماعيين والجمعيات المهنية.

جاء هذا عقب تصريح فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، والذي أكد عن قرب تنزيل مشروع قانون الوظيفة الطبية، دون أدنى إشارة منه إلى الجهة التي كانت وراء هذا المقترح.

ففي بلاغ لها توصلت به جريدتنا دنا بريس؛ فقد نبه حبيب كروم لانعكاسات تصريح مماثل، والذي من شأنه أن يساهم في مزيد من الاحتقان داخل أوساط الشغيلة الصحية والتي تشمل الممرضين وتقنيي الصحة الذين طالهم الإقصاء.

كما طالب حبيب كروم الوزير المنتدب المكلف بالميزانية بتقديم توضيح رسمي لمهنيي الصحة بشكل عام وفئة الممرضين وتقني الصحة على وجه التحديد حول التصريح الذي ذكر فيه الوظيفة العمومية الطبية بدل الصحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد