الرائدة في صحافة الموبايل

الإيسيسكو ووكالة الفضاء الإماراتية.. تتبحاثان آفاق التعاون

بلاغ صحفي

بحث الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والسيد سالم بطي سالم القبيسي، المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء، آفاق التعاون بين الإيسيسكو والوكالة في علوم الفضاء وتطبيقاته، ومشاركة التجربة الإماراتية المتميزة في هذا المجال دول العالم الإسلامي.

وخلال اللقاء، الذي تم أمس الإثنين (الأول من نوفمبر 2021) بمقر الإيسيسكو في الرباط، على هامش مشاركة السيد القبيسي في منتدى الإيسيسكو العالمي لعلوم الفضاء، أكد الدكتور المالك الاهتمام الكبير الذي توليه المنظمة في رؤيتها واستراتيجية عملها الجديدة لدعم جهود الدول الأعضاء في تطوير البحث العلمي، وتعزيز جهود الاستثمار في علوم الفضاء وتطبيقاته.

وأشار إلى أن منظمة الإيسيسكو وقعت اتفاقية شراكة مع مؤسسة الفضاء الأمريكية لبناء تعاون وثيق بين الجانبين في نشر الوعي بأهمية الاستثمار في علوم الفضاء، ودمجها في البرامج التعليمية، والمساهمة في الاستفادة من تطبيقاتها، وتوفير فرص للباحثين والعلماء لتبادل الأفكار والخبرات والابتكار في مجال علوم الفضاء، وأن انعقاد منتدى الإيسيسكو العالمي لعلوم الفضاء يأتي في إطار هذه الاتفاقية وبشراكة مع مؤسسة الفضاء الأمريكية.

من جانبه أشاد المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء برؤية منظمة الإيسيسكو الجديدة، وجهودها لبناء تعاون بين دول العالم الإسلامي في مجال علوم الفضاء، مؤكدا استعداد الوكالة للتعاون في هذا المجال، إذ تتخذ وكالة الفضاء الإماراتية الشراكات الاستراتيجية الدولية منهج عمل لها.

حضر اللقاء المهندس ناصر بن حماد، رئيس الشراكات الاستراتيجية والتعاون الدولي في وكالة الإمارات للفضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد