الرائدة في صحافة الموبايل

الحبيب ندير يدشن أوراشا كبرى تهم قطاع التربية والتعليم بسيدي قاسم

هريدة محمد – دنا ب

بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، أشرف الحبيب ندير اليوم الثلاثاء 02 نونبر 2021، على إعطاء الانطلاقة للمشاريع التربوية بمدينة سيدي قاسم والتي أصبحت جاهزة لإستقبال المتعلمين والمتعلمات.

وقد شهد هذا التدشين الذي كان بمثابة عرس تربوي حضور مختلف الشخصيات بالإقليم، وكذا السادة المنتخبين والسلطات الأمنية الإقليمية والمحلية ورؤساء بعض المجالس وكذا بعض النواب البرلمانين بالإقليم.

وتجدر الإشارة أن هذه المشاريع يتم تمولها من طرف صندوق التنمية القروية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومن ميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين. وقد شمل هذا العرس التربوي عدة أنشطة ومشاريع تستحق الذكر:

-تدشين الثانوية التأهيلية “زليخة الناصيري” بجماعة الخنيشات بكلفة إجمالية تبلغ 13 مليون درهم من تمويل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.
-تدشين وحدة للتعليم الأولي بنفس الجماعة أنجزت في إطار برنامج العمل لسنة 2021 والذي يشمل إحداث 50 وحدة للتعليم الأولي بالعالم القروي بكلفة إجمالية تناهز 13 مليون درهم من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
-تدشين إعدادية عبد الرحمان اليوسفي بجماعة سيدي امحمد الشلح بكلفة إجمالية قدرها 10 ملايين درهم بتمويل من صندوق التنمية القروية للمناطق الجبلية.
-وضع حجر أساس إعدادية بجماعة بني وال بكلفة مالية تقدر ب 09 ملايين درهم من تمويل صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.

وتهدف هذه الأوراش التنموية الكبرى إلى تقوية العرض المدرسي عبر تجويد خدماته، وكذا النهوض بالتعليم الأولي وتعميمه بمختلف مناطق العالم القروي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد