الرائدة في صحافة الموبايل

تيسينت – طاطا.. إحداث مركز الفرصة الثانية الجيل الجديد بإقليم طاطا والقسم الداخلي بثانوية الأمل التأهيلية

عبد الرحيم إدبلقاس – طاطا

في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17-51، وخاصة المشروع رقم 5 المتعلق بتأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية، خاصة الشق المتعلق بإحداث مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد بإقليم طاطا، وبمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة،
أشرف السيدين عامل صاحب الجلالة على إقليم طاطا صلاح الدين أمال و محمد جاي منصور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة مرفوقين بكل من السيد عبد الهادي تاضومانت رئيس المجلس الإقليمي لطاطا، والسيد محمد سراج الدين المكلف بتدبير المديرية الإقليمية للتعليم، والسيد رئيس الجماعة الترابية لتيسينت، ورؤساء المصالح الخارجية بعمالة طاطا وبعض رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية لطاطا، ورؤساء المؤسسات التعليمية بالجماعة، وممثلي السلطات المحلية والمنتخبين وممثلي هيئات المجتمع المدني، بإعطاء الانطلاقة الرسمية ل”مدرسة الفرصة الثانية – الجيل الجديد” بالفضاء المخصص لهذا المركز بثانوية القدس الإعدادية ـ تسينت يوم الخميس 04 نونبر 2021، باعتبارها آلية فعالة وناجعة لمحاربة الهدر المدرسي، من أجل تمكين اليافعين والشباب من مهارات تساعدهم على الانخراط الايجابي في الحياة المجتمعية.

هذه المؤسسة التعليمية الجديدة بالإقليم أصبحت جاهزة لاستقبال اليافعين المنقطعين عن الدراسة والمتراوحة أعمارهم ما بين 13 و18 سنة ليستفيدوا من ورشات تربوية وحرفية تؤهلهم للاندماج في الحياة العملية والسوسيومهنية.

وهذا المشروع الطموح يأتي في إطار تنزيل مضامين القانون الإطار للتربية والتكوين والتربية غير النظامية الذي منح فرصة جديدة للتلاميذ المنقطعين، من أجل إتمام تكوينهم أو اتاحة الفرصة لهم للرجوع للتعليم النظامي أو الاندماج في سوق الشغل.

وبعد ذلك انتقل الوفد إلى مؤسسة ثانوية الأمل التأهيلية لتدشين داخلية الثانوية، حيث قدم السيد بوبكر هطي رئيس قسم التجهيزات بعمالة الإقليم معطيات همت البنية المادية للمؤسسة التي شيدت على مساحة إجمالية قدرها 6370 متر مربع، منها 1630 متر مربع مغطاة، بمبلغ إجمالي يقدر ب 7235000,00 درهم، ممول من طرف صندوق التنمية القروية وصاحب المشروع عمالة إقليم طاطا، وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي 2017_2023.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لداخلية ثانوية الأمل التأهيلية 80 سريرا ، وتضم جناح إداري وجناح الإطعام وجناح الإقامة بمرافقه ومسكنين ومرافق رياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد