الرائدة في صحافة الموبايل

الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية تثمن الإنجازات الديبلوماسية للمملكة المغربية في ملف الوحدة الترابية

بلاغ صحفي

عقدت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية اجتماعها الدوري، يوم أمس السبت 06 نونبر2021، برئاسة المصطفى بنعلي الأمين العام للحزب، بالمقر المركزي بالرباط، تداولت فيه بشأن عدد من القضايا الوطنية السياسية والاجتماعية الهامة، وقضايا تنظيمية داخلية.

في بداية الاجتماع توقفت الأمانة العامة للحزب مليا عند الدلالات العميقة، لهذا اليوم السادس من نونبر، الذي يصادف الذكرى السادسة و الأربعون لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، معتبرة ذكرى هذه السنة استثنائية، في ارتباطها بالانتصارات الميدانية والديبلوماسية المتلاحقة للمملكة المغربية في ملف قضية وحدتنا الترابية، في مقابل ارتفاع حالة من الهستيريا التي أصابت حكام الجارة الشرقية الجزائر، الطرف الرئيسي والمسؤول المباشر على افتعال مشكل الصحراء المغربية، ولا سيما بعد صدور القرار الأممي الصادر عن مجلس الأمن الدولي، الذي فند مزاعمهم، معبرة عن قلقها و أسفها الشديد من تصاعد السياسات والاستفزازات العدائية بما فيها رفض المشاركة في الموائد المستديرة، التي دعت لها الأمم المتحدة لحلحة النزاع الذي طال أمده، و اختلاق أحداث بشكل رديء، في محاولة يائسة للزيادة في منسوب التوتر القائم، وإدخال المنطقة في أتون حرب تهدد الأمن و السلم بالمنطقة و العالم.

بعد ذلك، انتقلت الأمانة العامة لدراسة الوضعية الاجتماعية والاقتصادية بالبلاد، حيث توقفت عند الارتفاع الصاروخي لأسعار المواد الأساسية، التي تشكل القوت اليومي لأغلب فئات المجتمع؛ إضافة إلى الزيادات المتوالية لأسعار المحروقات، الشيء الذي أثقل كاهل الأسر المغربية بتكاليف إضافية، في وقت لازالت بلادنا تعاني من تداعيات الجائحة، ودعت الأمانة العامة للحزب الحكومة إلى اتخاذ تدابير استعجالية للحفاظ على مقومات السلم الاجتماعي، خصوصا في ظل الدخول الاجتماعي الذي يعرف عددا من القضايا والملفات الاجتماعية الشائكة و خاصة ملف التشغيل و خلق مناخ لتحفيز الإستثمار والرفع من النمو لإنتاج الثروة القادرة على إنتاج فرص الشغل و الكفيلة بامتصاص البطالة التي تشكل عائقا حقيقيا لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

واختتمت الأمانة العامة اجتماعها بالتداول بشأن عدد من القضايا المرتبطة بالشأن التنظيمي والسياسي للحزب، حيث صادقت الأمانة العامة على عدد من القرارات والنقط المرتبطة بالخطة التنظيمية الوطنية ” استراتيجية انبثاق 2022″ في أفق عقد دورة للهيئة التداولية الوطنية. كما صادقت الأمانة العامة على عدد من التدابير الرامية إلى تعزيز البناء الفكري للحزب، وتحصين هويته النضالية المرتبطة بالمشروع المجتمعي الديمقراطي والحداثي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد